عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية بتوريد 602661 طن و750 كيلو من القمح

الشرقية تتصدر محافظات
الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية بتوريد 602661 طن و750 كيلو م

واصلت شون وصوامع محافظة الشرقية عملها في استقبال القمح من المزارعين من مختلف مراكز المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وتانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة معدة ومجهزة لاستقبال المحصول الاستراتيجى الأول في مصر.

تحيا مصر

وفي هذا  الإطار أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ىسير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

 

وأوضح المحافظ أن ما توريده اليوم من الأقماح بلغ 4035 ألف طن و 280 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس ٥٩٨٦٢٦ ألف طن و 470 كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم 602661 طن 750كيلو قمح .

مساحة القمح المنزرعة بالمحافظة

وأشار غراب، إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألف و222 فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

 

وأكد المحافظ على استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

 

 

 وشدد غراب، على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

مناشدة المزارعين

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

تابع موقع تحيا مصر علي