عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتقادات حادة لمحافظ دمياط بمحلية النواب لتأخرها عن الحضور..والسجينى يؤكد: رئيس الوزراء وجه بتعاون المحافظين مع رؤساء البرلمان.. والمحافظ تعد بحل المشكلات

تحيا مصر

حالة من الاستياء الشديد شهدتها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، لتأخر محافظ دمياط، منال عوض عن الحضور عن الإجتماع، حيث بدى للأعضاء بأنها(تغيبت بدون إذن) أو إخطار اللجنة، فيما قام النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة بتخيير الأعضاء لانطلاق الاجتماع ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن المحافظة بدون حضور المحافظ أو تأجيل الاجتماع لوقت لاحق، إلا أن التأجيل سيكون لموعد فى بداية دور الانعقاد الثالث.

تحيا مصر

انتقادات حادة لمحافظ دمياط بمحلية النواب لتأخرها عن الحضور

و دارت المناقشات  بين الأعضاء ورئيس اللجنة بشأن توجيهات الحكومة ورئيس مجلس الوزراء فى لقاء رؤساء اللجان النوعية بحضور زعيم الأغلبية أشرف رشاد، وأن رئيس الوزراء سيطلع على محاضر اللقاءات الدورية بين المحافظين ونواب المحافظات وهو ما يؤكد جدية التعاون بين المحافظين والنواب، وهو الأمر الذى أكد بشأنه ممثل وزارة التنمية المحلية اللواء حمدى الجزار، بأن الوزير أرسل كتاب دورى لكل المحافظين بهذا الشأن وتم توجيهه فيما وجه السجينى الشكر لوزارة التنمية المحلية على هذه الخطوة.

وأمام انتقادات الأعضاء أصحاب طلبات الإحاطة لأداء المحافظ وعدم تعاونه، حضرت إلى مقر الاجتماع  معتذرة عن التأخير لارتباط مفاجئ لها، وأنها كانت حريصة على الحضور والتعاون مع نواب البرلمان دائما.

وكان الاجتماع مقرر له مناقشة طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين على العساس، محمود نجيب مشعل، بشأن “عدم قيام الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بعقد لقاء دوري مع النواب لبحث طلبات المواطنين، فضلاً عن الإصرار على عمل كشوف جماعية للردود على طلبات المواطنين بدون توقيع إلا في نهاية الكشف.

 

رئيس محلية النواب لموظفي المحليات بعد شكاوي عدم الرد على الهاتف: النائب شريك لك في تحقيق السلم الاجتماعي

و قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان لا يجامل الحكومة، مضيفا:" الحكومة تحضر لاجتماعات المجلس و تستمع لطلبات الاحاطة و تتفاعل مع التوصيات.

 

وأضاف خلال اجتماع لجنة الإادارة المحلية لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة  بحضور الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط :" هناك تعاون بين جميع السلطات التشريعية و التنفيذية .

و ردا على انتقادات النواب بخصوص عدم رد بعض المسئولين في المحليات على بعض النواب، قال النائب أحمد السجيني موجها كلامه لممثلي المحليات، " النائب  شريك لك في تحقيق السلم الاجتماعي و لابد من الرد عليهم  و طالب النواب خلال الاجتماع بادراج بعض المناطق في محافظة دمياط ضمن برنامج حياة كريمة لتلبية الخدمات الجماهيرية التي طالب بها النواب.

و ردت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، " على عدد من طلبات الإحاطة، قائلة: سيتم حل المشكلات الواردة في طلبات الإحاطة و تم تشكيل لجان فرعية بالفعل لتنفيذ بعض طلبات النواب و هنا طالب النواب باخطارهم بالنتائج .

محافظ دمياط ترد على طلبات نواب المحافظة.. و تعد بحل مشكلات إنارة الطرق 

و ناقشت لجنة الإدارة المحلية، عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بنواب محافظة دمياط في حضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و  طالب النائب محمود مشعل بتوفير بعض الخدمات  لمركز الزرقا بمحافظة دمياط من بينها صيانة أعمدة الإنارة وتوفير عربات نظافة، بالإضافة رصف طريق عزبة محمد حسن .

 

و أكدت منال عوض محافظ دمياط، أن عربات النظافة متوفرة بمركز الزرقا، مشيرة إلي أنها ستتابع مرة أخرى توافر العربات بشكل كافي بالإضافة إلي متابعة تركيب كشافات الإنارة في مركز الزرقا و إنارة مدخل قرية مية الخولي.

و ردا على شكاوي رصف طريق عزبة محمد حسن، أكد طارق بدوي مدير  إدارة الطرق بمحافظة دمياط،  أن العزبة غير تابعة للمحافظة وإنما تتبع محافظة الدقهلية وتم إرسال خطاب للمحافظة بشأن هذا الطريق .

تابع موقع تحيا مصر علي