عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يتفقد مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين

تحيا مصر

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفقد مشروع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين.

تحيا مصر 

وشهد رئيس الوزراء بمركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، مراسم توقيع عدد من الوثائق، على هامش انعقاد الدورة الـ 47 للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.   وحضر التوقيع الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ جمهورية مصر العربية، رئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

رئيس الوزراء يشهد توقيع برنامج عمل لتنفيذ مشروعات داعمة للاقتصاد المصري

وقد تم توقيع مذكرتي تفاهم، أحد أطرافها المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، ووقع عليهما أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، حيث جاءت مذكرة التفاهم الأولى مع اتحاد الصناعات المصرية؛ بهدف تعزيز إمكانيات التجارة والاستثمار للصناعات المصرية، ووقعها المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والثانية مع شركة السويدي إلكتريك، لإقامة المشروعات التي تحافظ على البيئة والمناخ والموارد المائية في مصر والدول الأعضاء، ووقعها المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك.   كما تم توقيع 6 مذكرات تفاهم، أحد أطرافها المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وقام بالتوقيع عليها أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وجاءت المذكرة الأولى مع شركة جالينا للصناعات الغذائية، لتمويل توسعات الشركة المستقبلية، وزيادة إنتاجها لسد احتياجات السوق المحلية، وفتح أسواق جديدة للتصدير، ووقعها محمد عبد الواحد سليمان، العضو المنتدب للشركة، كما شمل التوقيع 3 مذكرات تفاهم لتعزيز دور القطاع الخاص، وإصدار الصكوك، وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وذلك مع بنك فيصل الإسلامي، ووقعها عبد الحميد أبو موسى، محافظ البنك، وكذا مع بنك أبوظبي الإسلامي ـ مصر، ووقعها محمد علي، الرئيس التنفيذي للبنك، وكذا مع بنك أبوظبي الأول، ووقعها محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي للبنك.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تسعى لتوطين صناعة سيارات الطاقة النظيفة والكهربائية، بالإضافة إلى التوسع في زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشار رئيس الوزراء أن الدولة تسعى لزيادة مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية، حيث تم سن قوانين جديدة كثيرة تمهيدًا لمشاركته، كما ستشجع الدولة أن يتم تشغيل الكثير من المشروعات عن طريق القطاع الخاص.

وأضاف رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصري ينمو بمعدلات كبيرة، كما تسعى الدولة لتعزيز موارد النقد الأجنبي بزيادة الصادرات، كما تسعى لمضاعفة العوائد السياحية، من خلال خطة طموحة تم وضعها بالتعاون مع الجهات المعنية. مؤكدًا أن الدولة المصرية تبنت برنامج إصلاح اقتصادي مكن الدولة من العبور للطريق الصحيح بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي