عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 84% من المستهدف: استلام 193ألف طناً من الأقماح بالصوامع والشون ببني سويف

بنسبة 84% من المستهدف:
بنسبة 84% من المستهدف: استلام 193ألف طنا من الأقماح بالصوامع

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، مشيراً إلى أن انتظام أعمال التوريد والفرز بكافة المواقع التخزينية ومراكز التجميع بالصوامع والشون.

تحيا مصر

وأكد المحافظ، على متابعته المستمرة للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية بالوحدات المحلية، لافتا إلى أن إجمالى الكميات الموردة "منذ بداية الموسم وحتى صباح اليوم" وصلت إلى 192 ألف و933 طناً، بنسبة 83.8% "حتى الآن"من إجمالي المستهدف توريده بنهاية الموسم والمُقدر بنحو 230 ألف طن.

التقرير اليومي

وجاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي، الذي أعده المهندس وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية ،وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

التسهيل على المزارعين والموردين  

وشدد غنيم على أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، وأن تقوم لجان الإستلام بالتحقق من جودة الاقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، منوهاً عن تعليماته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين  والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك" على مستوى أماكن الاستلام والتوريد بالصوامع والشون.

يشار الى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فداناً بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي