عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من أسرة أم كلثوم عن الإساءة لها من الكاتب ناصر دويدار

أم كلثوم
أم كلثوم

قررت أسرة الفنانة الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم، إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشاعر والكاتب ناصر دويدار بتهمة الإساءة للراحلة والشاعر أحمد رامي.

تحيا مصر يرصد رد أسرة أم كلثوم قصة الإساءة لها

أسرة أم كلثوم وناصر دويدار

 قالت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، في تصريحات صحفية لها إنها ستتخذ الإجراءات القانونية في موضوع الإساءة للفنانة الراحلة ولذلك فوضت المستشار القانوني ياسر قنطوش بعد التصريحات المسيئة التي أدلى بها ناصر دويدار في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي.

وأصدر المستشار القانوني ياسر قنطوش، بيان صحفي له يشير من خلاله أن أسرة كوكب الشرق تواصلت معه بالفعل وأنه سيبدأ غدا السبت، في رفع دعوى قضائية ضد ناصر دويدار يتهمه عن طريقها بخدش الأعراض والعرض بسمعة وتاريخ كوكب الشرق بشكل مسئ.

ويشار أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر كانت قد أصدرت بيانا صباح اليوم الجمعة جاء به: "تابعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام، حول ما تردد عن وجود بعض التجاوزات اللفظية، والإساءة التي صدرت عن أحد أعضاء النقابة.. وكان مشاركا في ندوة تتبع إحدى لجان النقابة”.

 

 

أم كلثوم وناصر دويدار

وأضاف: “ضد رمز من رموز مصر الغنائية، وهي السيدة أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي.. وإذ تقدر النقابة تلك الغضبة، وتؤكد على أن نقابة اتحاد الكتاب طوال مسيرتها تحترم كافة الرموز سواء السياسية أو الثقافية أو الفنية أو الأدبية وأن ما تردد هو محض رأي ينسب لقائله.. ولا يمثل النقابة من قريب أو بعيد”.

وتابعت النقابة: “وأن نهج النقابة الدائم نبذ التطاول وأن يلتزم النقد المعايير الموضوعية وعدم الخوض في الأمور الشخصية وقد أصدرت النقابة ميثاق الشرف الأخلاقي لأعضائها.. وفور علم الدكتور علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالواقعة، فقد قرر إحالة الموضوع برمته للتحقيق العاجل، وتشكيل لجنة لدراسة الواقعة المنسوبة لعضو النقابة".

اقرأ أيضًا

الكاتب ناصر دويدار لـ تحيا مصر: “كلامي اجتزأ من سياقه والموضوع أذاني نفسيا.. أنا مين عشان أهين أم كلثوم؟"

واختتم: “كما قرر استدعاء رئيس اللجنة المسؤولة عن الندوة، والاستماع لشهادته حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت على العضو مخالفته ميثاق شرف النقابة، وعرض نتائج التحقيق فور الانتهاء منه بكل شفافية أمام الرأي العام”.

تابع موقع تحيا مصر علي