عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المركز القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم لـ قصة حياة بليغ حمدي

بيليغ حمدي
بيليغ حمدي

بدأ المركز القومي للسينما تصوير الفيلم التسجيلي بليغ حمدي عاشق النغم، وهو من إخراج وتصوير الدكتور حسين بكر، فكرة وسيناريو فايزة هنداوى ومساعد إخراج محمد حسين تحت إشرف رئيس المركز السيناريست زينب عزيز.

تحيا مصر  يرصد لكم بدأ تصوير فيلم عاشق النغم لـ بليغ حمدي

المركز القومي للسينما وفيلم عاشق النغم 

ويعرض الفليم تفاصيل كثيرة عن حياة بليغ حمدي وعشقه للتلحين، كما يعرض العديد من أغنياته المميزة التي قدمها مع كبار نجوم الأغنية في الوطن العربي، وذلك من خلال شهادات المتخصيين ومقربين من الموسيقار الراحل، مستعرضين دور بليغ حمدي وتاثيره فى الفن المصرى والتلحين لكبار المطربين من أمثال عبد الحليم حافظ وشادية وميادة الحناوي ووردة وغيرهم من نجوم الطرب العظماء.

المركز القومي للسينما 

وعرض المركز القومي للسينما يوم 24 مايو فيلم للإيجار بطولة خالد الصاوي ومحمد سلام في سينما أوبرا دمنهور، المقام بواسطة المركز القومي للسينما وذلك بحضور عدد من صناع السينما والجمهور، ومن المتوقع أن يتوافد عدد كبير للحضور.

فيلم للإيجار في المركز القومي للسينما

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي كوميدي عن الوحدة والعزلة، وذلك من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخص تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليها الكثير من الغموض، وهو من تأليف وإخراج إسلام بلال.

جدير بالذكر أنه شارك خالد الصاوي في الماراثون الرمضاني المنصرم بمسلسل الاختيار3 بطولة كلا من أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام.

كما ينتظر الفنان عرض مسلسل الثمانية بطولة أسر ياسين ومحمد علاء وريم مصطفى، فضلا عن ظهور خاص لمحمد ممدوح وغادة عادل وكوكبة من النجوم في مصر والسعودية والشام والمغرب العربي، وعدد من النجوم العالميين.

تابع موقع تحيا مصر علي