عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز.. حصد أكبر عدد من الألقاب ورفض "عرش الكوميديا" لهذا السبب

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

تحل اليوم السبت الموافق له 4 يونيو ذكرى ميلاد الساحر الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي يعد صاحب أكبر عدد ألقاب كما أن حياته مليئة بالأحداث والأسرار.

تحيا مصر يرصد حكايات الراحل محمود عبد العزيز في ذكراه

ألقاب محمود عبد العزيز

حصد الفنان الراحل محمود عبد العزيز  العديد من الألقاب من أعماله الفنية التي قدمها للجمهور وأصبحت علامة راسخة بالسينما المصرية والدراما، وأبرزها الساحر والذي يعد من أهم الأفلام التي قُدمت في السينما المصرية.

بجانب ألقاب: عبد الملك زرزور الذي قدمه في فيلم إبراهيم الأبيض، والجنتل الذي قدمه في فيلم يحمل نفس الاسم عام 1996، وأبو كرتونة وهو واحدا من الأفلام المهمة التي شارك بها الراحل.

والنمس وقدمه في فيلم يحمل نفس الاسم، والشيخ حسني الذي قدم شخصيته في فيلم "الكيت كات"، ورأفت الهجان الذي قدمه في مسلسل حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة رفعت على سليمان الجمال، والقبطان من فيلم يحمل نفس الام، وأيضًا أبو هيبة من مسلسل جبل الحلال، ومحمود المصري.

 

بدايات محمود عبد العزيز

يذكر أن الفنان الراحل من مواليد يوم 4 يونيو عام 1946 بمدينة الإسكندرية ودرس في كلية الزراعة، وبدأ التمثيل من خلال فيلم "الحفيد" الذي حقق به نجاحا جماهيريا كبيرا، وفي لقاء سابق للفنان محمود عبد العزيز رفض إحدى الألقاب.

حيث عرض عليه كاريكاتير بعنوان "عرش الكوميديا" عقب نجاحه الكبير في فيلم الكيف، لكنه رد وقال: "ده كلام كبير جدًا أنا لا أطمح ولا أطمع في احتلال هذا العرش، لأن عرش الكوميديا فيه إسماعيل ياسين وأمين هنيدي ومحمد عوض ونجيب الريحاني وعبدالمنعم مدبولي، وجميعهم نجوم كبار نتمنى لهم التوفيق ليمتعونا أكثر، ونحن كجيل يكفي أن نكون بجانبهم في التمثيل".

اقرأ أيضًا

المركز القومي للسينما يبدأ تصوير فيلم لـ قصة حياة بليغ حمدي

وفيما يخص رحلة مرضه، فبدأ المرض مع محمود عبد العزيز يشتد أثناء تصويره مسلسل “رأس الغول" في لبنان مع بدايات شهر رمضان 2016، حيث سافر إلى باريس ليجري جراحة بعد اكتشافه ورم في اللثة في شهر يونيو، حيث اكتشفه فى البداية مع ألم شديد في الأسنان، واعتقد فى بداية الأمر أنه تسوس.

ولكن مع مرور الأيام السرطان انتقل إلى خمسة أماكن رئيسية، منها الكبد والعمود الفقري والرئة والمخ، ما جعل الأطباء في المستشفى يبلغون ولديه محمد وكريم بأن الحالة ميؤوس منها.

تابع موقع تحيا مصر علي