عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليبيا: لا بديل عن السلم والمصلحة.. وملتزمون بخدمة الشعب وأمنه واستقراره 

تحيا مصر

ليبيا: لا بديل عن السلم والمصلحة.. وملتزمون بخدمة الشعب وأمنه واستقراره

أكد رئيس الحكومة الليبية المنتخبة من مجلس النواب فتحي باشاغا، أنه لا يوجد بديل عن خيار السلم والمصالحة في ليبيا خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه ملتزمًا بخدمة الشعب الليبي، وضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها. 

تحيا مصر

وأضاف "باشاغا" خلال تصريحات له نقلتها قناة "الحدث"، أن ليبيا ملتزمة بالتداول السلمي للسلطة وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال الفترة المقبلة. 

الحكومة الليبية: لن يكون هناك تقاسم بقوة السلاح داخل ليبيا

وتابع أن أجرى محادثات مع كبار المسؤولين في واشنطن ووصفها بـ "المحادثات الإيجابية" ، مشددًا على أنه لن يكون هناك تقاسم بقوة السلاح داخل ليبيا، وأنه سيعمل على ضمان وحدة ليبيا واستقرارها وملتزم بذلك. 

والجدير بالذكر أن فتحي باشاغا وحكومته قد بدأوا مهامهم وسلطاتهم رسميا منذ أكثر من أسبوعين من مدينة سرت المتواجدة في وسط البلاد بعد فشل كافة المحاولات في الدخول إلى العاصمة الليبية طرابلس، والتي يتواجد فيها الحكومة المدعومة من الميلشيات المسلحة برئاسة عبد الحميد الدبيبة. 

وكان باشاغا قد تحدث في تصريحات سابقة أنه ليس لديه أي خطط في الوقت الحالي من أجل العمل من العاصمة طرابلس، وأن حكومته تعمل في الوقت الحالي على التجهيز لإجراء انتخابات على مستوى البلاد خلال 14 شهرًا على الأكثر، مؤكدًا التزامه بتقديم كافة المتطلبات والاحتياجات الخاصة بالمفوضية العليا للانتخابات الجهة المختصة قانونا بإجراء وإدارة الانتخابات والإشراف عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي