عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيل هدى سلطان.. جريمة قتل في رمضان وتصرف غير متوقع بعد عرض فريد شوقي الزواج منها

هدى سلطان
هدى سلطان

تحل اليوم الأحد الموافق له 5 يونيو ذكرى وفاة الفنانة الراحلة هدى سلطان التي رحلت في مثل هذا اليوم عام 2006 تاركة إرث فني كبير وذكريات وحكايات لا تنسى.

تحيا مصر يرصد حكايات هدى سلطان في ذكرى وفاتها

 

تعرضت الفنانة هدى سلطان لموقف صادم كاد ينقلب إلى كابوس في نهار شهر رمضان الكريم، حيث كانت تسكن في حي مصر الجديدة بمفردها ولم يكن معها سوى الخادمة والتي تجهز لها الطعام في آن واحد وما أن نتتهي من وضع الإفطار تغادر المنزل فورًا.

وفي أحد ليالي شهر رمضان شعرت الفنانة هدى سلطان بأصوات غير طبيعية في المنزل، وكانت وقتها بمفردها فأصابها رعب شديد من سماع أصوات تتباين ما بين سقوط الأثاث وتحركيه وطرق على الأبواب وبالمطبخ.

ووقتها تأكدت أن لديها لصوص بالمنزل فامتلكها الخوف ولم تستطع الحركة من مكانها ثم سمعت طرقات عنيفة على باب حجرة نومها فلم تعرف ماذا تفعل إلى أن نزعت قطعة الرخام الموجودة بجوارها على المنضدة وفي نفس الوقت أضاءت النور لتساءل من الطارق على الباب، ولكن لم تجد إجابة.

 

ذكرى وفاة هدي سلطان

وصرخت هدى سلطان بشدة طالبة الاستغاثة من الجيران، لتجد صوت نسائي يطمئنها ويقول: «متخافيش ياستي متخافيش»، لتفتح لها الباب وتتفاجئ بخادمة الجيران وسألتها عن سبب الحضور فأخبرتها بأن خادمتها أوصتها بالدخول لتحضير الطعام لها وإيقاظها في وقت السحور، ومنحتها مفتاح الشقة وقالت الفنانة عن هذا الموقف: «أنقذت خادمة الجيران التي كادت تتعرض للقتل على يدي».

هدى سلطان وفريد شوقي من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، ويشار أن أول أفلامها كانت أمام وحش الشاشة فريد شوقي و الذي كان السبب في علاقة الحب بين الثنائي التي ولدت في نهار رمضان.

وقالت الراحلة في أحد اللقاءات عن حياتها: «كنت فى صراع عنيف مع أسرتى، صراع بدأ منذ أن قررت الاشتغال بالفن، واشتد عندما تزعمه شقيقى المطرب محمد فوزى، فقد كان يحارب مع أسرتى هوايتى الفنية ويعتبر اشتغالى بالفن خروجاً على التقاليد».

 

وتابعت: «لكنى قررت أن أعمل بالفن ولتفعل القوة ما تشاء، رآنى أحد المنتجين فقرر احتكار جهودى لمدة 3 سنوات لحساب شركته، وذهبت إلى الأستوديو الذى تملكه الشركة ودعانى المنتج لزيارة البلاتوه وقدمنى إلى أبطال الفيلم الذى يجرى تصويره وكان من بينهم فريد شوقى».

اقرأ أيضًا

بعد سمير صبري.. نبيلة عبيد تقدم برنامج إذاعي جديد

واستكملت كلامها: «كنا فى شهر رمضان وكنت متعبة من الجوع، وقال المنتج وهو يقدمنى لفريد شوقى «الست هدى سلطان، وجه جديد»، انحنى فريد فى رشاقة وقال وهو يبتسم اهلاً وسهلاً..  تشرفنا يا فندم.. وجلست أتفرج على المشهد الذى يجرى تصويره ولاحظت أن فريد شوقى كان يختلس النظر إلى بين حين وآخر، وانتهز فريد فرصة إعداد الأضواء واقترب منى ليقول تشربى حاجة ساقعة؟..  فقلت له لأ.. أنا صايمه».

واختتمت: “أدرك فريد شوقى أننى أعانى آلاما نفسية أكتمها بين ضلوعى، ووجدت منه عطفاً شديداً شجعنى أن أصارحه بهذه الآلام، شكوت له أسرتى التى تحارب هوايتى للفن.. ولما عرض على الزواج كانت الإجابة أسرع من السؤال، وتزوجنا فى اليوم الأخير من تصوير الفيلم”.

تابع موقع تحيا مصر علي