عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ألفت المزلاوى تواجه وزيرة الصناعة بأزمات هيئة التنمية الصناعية «بيوقفوا حال البلد»

تحيا مصر

هاجمت النائبة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن حزب الشعب الجمهوري،وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة نيفين جامع، بسبب هروب مجموعة المستثمرين الألمان، الذين جاءوا إلى مصر لتنفيذ مشروع إعادة الطاقة البديلة والخاص بإعادة  تدوير المخلفات الصلبة، لافتة أن هذا المشروع يساهم في حل أزمة الطاقة و توفير عملة صعبة، واستثمار، مضيفة "هربوا بعد ما قعدو قعدتين مع هيئة التنمية"، متسائلة: لصالح من ما يحدث في الصناعة المصرية الآن؟.

تحيا مصر 

النائبة ألفت المزلاوى تواجه وزيرة الصناعة بأزمات هيئة التنمية الصناعية «بيوقفوا حال البلد»

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار لدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة ألفت المزلاوي، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشأن غلاء اسعار الأراضي الصناعية بالمدن، وتسببها فى هروب المستثمرين، بحضور وزيرة الصناعة والتجارة، الدكتورة نيفين جامع.

وتساءلت عضو البرلمان لمائا يصل سعر المتر فى الآراضي الصناعية بمحافظات الصعيد لـ 250 جنيه، بالرغم من عدم وجود مستثمرين ،موضحة أن  قطعة الأرض التي خصصت لمشروع الطاقة البديلة وإعادة التدوير بمحافظة المنيا بلغت ملايين الجنيهات، ولكن لم يتم البدء به حتي الأن. 

وأضافت المزلاوي، أن المنشآة الصناعية التي تعمل بمجرد أن يكون هناك استئناف لنشاطها أو لديها مشكلة يتم إصدار إغلاق نهائي لها، ووغرامة 200 ألف جنيه، بالتالي يتم تشريد العمال، مضيفة: التنمية الصناعية بتوقف كل حاجة في مصر، و لا يوجد صناعة ولا استثمار في سوهاج.

وأوضحت ألفت المزلاوي أنه منذ ارتفاع سعر الدولار الجمركي، وأسعار مستلزمات الانتاج مما تسبب فى نقصها، وهيئة التنمية الصناعية تعمل على تصدير مشاكل فقط وبتوقف حال البلد".

وتابعت أن المدن الصناعية فى محافظة سوهاج،" عشش فيها البوم والغربان، ولا يوجد به صناعة ولا تجارة ولا استثمار، مطالبة بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي ، لمساعدة أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، عدة طلبات إحاطة وسؤالان وطلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة فى ضوء خطة الوزارة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق الصناعية، موجهة  للحكومة، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع.

تابع موقع تحيا مصر علي