عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قومي المرأة يدشن حملة الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة في جامعة كفرالشيخ

قومي المرأة يدشن
قومي المرأة يدشن حملة الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة في ج

انطلق  برنامج الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهرالشريف ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى فبراير الماضي. 

تحيا مصر

وذلك برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتورمايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتور أماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ وعميد كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ.

نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وخصوصا الشباب

قال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، إن معركة الدولة الأساسية الآن هي  نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وخصوصا الشباب، مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمرأة  تأكيداً لأهمية دور الأم المصرية كونها محور مهم في التنمية على مختلف الأصعدة.

دور المجلس القومي للمرأة 

ووجه رئيس الجامعة، التحية والتقدير للإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وللدكتورمايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، لافتاً إلى دور المجلس القومي للمرأة في المشاركة الفعالة لتنفيذ أهداف الدولة المصرية.

حملة "طرق الأبواب"

وأكد دسوقي، أن قضية "لم الشمل" تعد أحد القضايا المحورية التي تهم المجتمع المصري، مشيداً بحملات المجلس القومي للمرأة وخصوصا حملة "طرق الأبواب "، وتقديم الدعم والمساندة، مؤكداً على تقديم الجامعة  لكل أوجه الدعم لها في سبيل تحقيق أهدافها.

الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

وأضاف الشيخان إبراهيم كمال وعبد الحميد متولي عضوا المركز الأزهري العالمي للفتوى الإلكترونية أن التنمية الأسرية من أهم القضايا التي يوليها الأزهر الشريف عناية خاصة، حيث قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بتأسيس وإنشاء وحدة "لم الشمل" للأسر والتى تعمل في اتجاهين أساسيين أولهما إتجاه توعوي بأهمية لم الشمل وآخر ميداني من خلال تنفيذ برامج التنمية الأسرية لتكوين أسرة  هادئة مستقرة في جميع أنحاء الجمهورية.

مبادرة حياة كريمة

وقدمت الدكتور أماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ وعميد كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ، الشكر والتقدير للدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة والذي لا يتوانى في تقديم كل الدعم للمجلس ولأنشطته في المحافظة، والمشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمبادرات كافة.

تنمية الأسرة المصرية وإرشاد المقبلين على الزواج

وأوضحت أن الهدف من البرنامج هو تنمية الأسرة المصرية وإرشاد المقبلين على الزواج، حيث تستهدف الحملة طلاب الجامعة، والعاملين بالمديريات، والمواطنين الموجدين بالقرى وخصوصا قرى مبادرة "حياة كريمة"، كما تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة ومعالجتها و تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا المرآة والعمل على التوعية الصحية والنفسية والاجتماعية.

وجاء ذلك بحضور ممثل المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، المحامي أبانوب ناصف ونورهان أحمد والمحامية هبه الكيلاني، و من فرع كفر الشيخ زينب بسيوني  ورباب أبو الديار وشاهدنا كمال .

تابع موقع تحيا مصر علي