عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى على إعدادية قنا: نفسي أدخل كلية طب والدكتور مجدي يعقوب مثلي الأعلى..فيديو

الأولى على إعدادية
الأولى على إعدادية قنا: نفسي أدخل كلية طب والدكتور مجدي يعقو

عبرت الطالبة أمل حمدي وزيري، الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا عن سعادتها بالمركز الأول على المحافظة، كما أنها تهدي نجاحها لوالديها.

تحيا مصر

وأوضحت الطالبة أمل خلال بث مباشر قدمه معها موقع تحيا مصر ، أنها ترغب في استكمال دراستها ودخول الثانوية العامة، حتى تتمكن من تحقيق حلمها في دخول كلية الطب،  "نفسي أجخل كلية طب وأكون دكتورة "، كما أ،ها تهدي نجاحها لوالديها.

"كنت بذاكر 6 ساعات في اليوم "

وقالت أمل، أنها كانت تذاكر 6 ساعات في اليوم، وفي بعض الأحيان كانت تؤجل مذاكرتها لليوم التالي دون أي مشكلة، مؤكدة أن والدها له الفضل في هذا النجاح، لأنه كان يساعدها طوال الوقت.

الدكتور مجدي يعقوب مثلي الأعلى

وأضافت الطالبة، بأنها تتمنى الالتحاق بكلية الطب، حيث أن الدكتور مجدي يعقوب مثلها الأعلى، مشرة إلى أن المواد التي كانت تحب مذاكرتها باستمرار هي: الرياضيات، والعلوم واللغة العربية.

"نفسي بنتي تدخل كلية الطب "

ومن جانبه أشار "حمدى وزيري" والد الطالبة، أنه يعمل مدرس لغة عربية بالأزهر الشريف “كنت متوقع أنها سوف تحصل على المراكز الأولي لأنها كانت دائما في السنوات الماضية من الأوائل"، لافتاً أنه كان من وقت إلى أخر  يتابع معها دروسها،" كنت بوجها للطريق الصحيح في المذاكرة وترتيب دروسها في كل وقت "،  مضيفا أنه يتمنى التحاقها بكلية الطب "نفسي بنتي تدخل كلية الطب ". 

 

 

محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.6 %

واعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 بنسبة نجاح بلغت 73.6%، بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم. 

وأشار المحافظ، أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بلغ هذا العام 56801 طالب وطالبة حضر منهم 54311 وحقق النجاح 40590 طالبا بنسبة نجاح بلغت 73.60%، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1478 طالبا ، وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 1400 طلاب بنسبة نجاح بلغت 86.5 %، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع 26 طالبا وعدد من تقدموا منهم لأداء الامتحانات 26 وعدد من حققوا النجاح 24 طالبا بنسبة نجاح بلغت 92.3 % .  

تابع موقع تحيا مصر علي