عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل ضمن مشروع التدريب على المهارات المهنية والتجارية في اليمن

تحيا مصر

نظّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديريتي تريم وسيئون بمحافظة حضرموت ورشة عمل تضمنت عرض منتجات المستفيدين من مختلف القطاعات في مشروع التدريب والدعم على المهارات المهنية والتجارية في اليمن، وذلك بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

تحيا مصر

يذكر أن المشروع يهدف إلى تحسين سبل العيش للشعب اليمني الشقيق بجميع فئاته وأطيافه وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم، وتعزيز فرص عملهم ومشاركتهم في الانتعاش الاقتصادي، إضافة إلى توفير سبل العيش الكريم لهم.

وكان قد وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 سلة غذائية للمحتاجين بمدينة بل خمري في ولاية بغلان بشمال أفغانستان، استفاد منها 100 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,100 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية المظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 6,600 فرد.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,000 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية الطلح بمحافظة شبوة، استفاد منها 6,000 فرد.

مشروع دعم الأمن الغذائي

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

على جانب آخر، أطلقَ مركزُ التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الهوية الإعلامية البصرية واللفظية الموحدة لموسم حج هذا العام 1443هـ، وأتاحها للاستخدام من قبل جميع الأجهزة الحكومية والخاصة المشاركة في أعمال الحج.

وتأتي هذه الهوية منسجمةً مع هوية الأعوام الماضية، مع استمرار الشعار اللفظي، وهو جزء من قول الله تعالى: "ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ" في الآية (46) من سورة الحجر؛ إذْ تم الاكتفاء بكلمتي "بسلام آمنين"، وتعني كلمة "بسلام" أي سالمين من الآفات، و"آمنين" أي من كل خوف.

ويتكونُ الشعارُ البصري لحج 1443هـ من أربع دوائر باللون الأخضر، يتوسطها مكعب باللون الأسود يرمز للكعبة المشرفة، والتصميم جميعه يجسد كلمة "حج".

كما يرمزُ اللونُ الأخضرُ للسلامة والصحة والأمان، وترمز الدوائر لمسرات الطائفين بما بينها من مساحات بيضاء.

بسلام آمنين

وقد تم تطوير لون الشعار اللفظي "بسلام آمنين" إلى اللون الأخضر، ووضع اللون الرمادي لأرقام السنة، مع إلغاء التباعد في خطوط الشعار، وذلك تعبيرًا عن ارتفاع عدد الحجاج بشكل أكبر خلال موسم الحج المقبل 1443هـ عن العامين الماضيين.

ويرافقُ الهويةَ دليلَ إرشادي يقدمه التواصل الحكومي، يتضمنُ تطبيقاتِ الهوية، واستخداماتها في مناحي الحج المختلفة.

ويأتي إطلاق مركز التواصل الحكومي الهوية الموحدة لحج هذا العام، انطلاقًا من دوره في توحيد الرسالة الإعلامية للأجهزة الحكومية، وتحقيق التعاون والتنسيق فيما بينها، وإحداث التكامل والتناغم في أدائها الإعلامي، وتتوفر الهوية بملحقاتها للتحميل المباشر من موقع مركز التواصل الحكومي.

تابع موقع تحيا مصر علي