عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتربت.. رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني

رابط نتيجة الصف الثاني
رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني

يرغب طلاب الصف الثاني الثانوي في الاستعلام عن رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني، وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم عن تسليم نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي للمدارس يوم الخميس المقبل.

رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني

وينشر موقع تحيا مصر في التقرير التالي رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني، إضافة إلى موعد ظهور النتيجة.

من المقرر إرسال نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلى المدارس يوم الخميس 9 يونيو الجارى بعد مراجعتها وتدقيقها ويتم حساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع الذى يليه، وذلك وفقًا لما أعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.   وفي هذا السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم، قائلة: يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى، لافتة إلى أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى، متابعة: ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني ، للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس، حيث قامت الوزارة بوضع رابط لينك نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 بحيث يتمكن أولياء الأمور من الاستعلام عن النتيجة بسهولة، دون الحاجة إلى الذهب للمدرسة، وذلك توفيرًا للوقت والجهد.

رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني 

 

الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 برقم الجلوس

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن النتائج

- تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب "الصف الثاني الثانوي"

- كتابة البيانات التي تطلب منك

- ادخال رقم الجلوس الخاص بطالب الصف الثاني الثانوي - الضغط على زر الاستعلام لتظهر نتيجة طالب الصف الثاني الثانوي

رابط نتيجة الصف الثاني الثاني 2022 الترم الثاني

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الصف الثاني الثانوي 2022 ستكون في شكل تقديرات ردجات، حيث يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في صورة درجات للترم الثاني، والتي وُزعت كالتالي: - درجة الامتياز من 85 إلى 100 - جيد جدا من 65 % إلى 85 % - جيد من 50 إلى 65 % - ضعيف أقل من 50 %.

تابع موقع تحيا مصر علي