عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحيل ميكيسوني.. ماذا لو تعاقد الأهلي مع بن شرقي؟

تحيا مصر

أصبح الحديث عن صفقات الميركاتو الصيفي الذي لم يفتح بابه بعد، هو الشغل الشاغل للشارع الرياضي وللأندية، التي تسعى للتعاقد مع صفقات قوية ومفيدة لهم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم خلال الموسم الجاري وباقي المواسم المقبلة.

تحيا مصر

وكثرت الأقاويل خلال المرحلة الماضية، والتي أكدت على أن النادي الأهلي، أتم تعاقده مع لاعب الزمالك الحالي أشرف بن شرقي، والذي ينتهي تعاقده مع الفارس الأبيض بنهاية الشهر الجاري، وسيصبح اللاعب حرًا وبإمكانه التعاقد مع أي نادٍ حيثما أراد.

ماذا لو تعاقد الأهلي مع بن شرقي؟

لم يتم إلى الآن تأكيد الأخبار المنتشرة والتي تشير إلى أن المارد الحمر قد حصل بالفعل على توقيع اللاعب المغربي ولكن ماذا لو تم التعاقد بشكل رسمي مع بن شرقي، وقتها سيكون الأهلي بحاجة لإعارة أو بيع أحد لاعبيه الأجانب المتواجدين في قائمته الحالية.

فالنادي الأهلي لديه 5 أجانب هم ( بدر بانون، بيرسي تاو، علي معلول، لويس ميكيسوني، أليو ديانج)، وهو العدد المسموح به من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، ولكن في حالى تعاقد الأهلي مع بن شرقي، سيتم التضحية بأحد لاعبيه الأجنب حتى يتم السماح له بقيد المغربي بن شرقي لاعباً أجنبيًا في صفوفه للموسم المقبل.

وبناء على تقييم مسوى الأجانب المتواجدين حالياً في صفوف الفريق الأحمر، فتعاقد الأهلي مع بن شرقي بشكل رسمي، سيوعجل برحيل المزمبيقي ميكيسوني، وذلك نظراً لتدني مستواه وعدم مناسبته مع طموحات النادي الأحمر أو طموحات جماهيره التي ترغب في تواجد أجنبي يليق باسم النادي وتاريخه.

كما أن إصابات مييكيسوني الكثيرة، ستسهل على مجلس الإدارة والجهاز الفني، إتخاذ القرار بشأن رحيله الموسم المقبل سواء على سيل الإعارة أو البيع النهائي.

أرقام ميكيسوني مع الأهلي

وشارك الموزمبيقي لويس ميكيسوني، رفقة المارد الأحمر خلال هذا الموسم في 18 مباراة بواقع 718 دقيقة، تمكن من تسجيل هدفين في شباك مصر المقاصة، وصنع هدفاً آخر وهي أرقام تكشف مدى خطيئة النادي الأهلي في التعاقد معه.

تابع موقع تحيا مصر علي