عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعلن السيطرة الكاملة على سيفيرودونيتسك الأوكرانية 

تحيا مصر

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجى شويغو، نجاح القوات الروسية في السيطرة على الأحياء السكنية فى مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية، مؤكدًا أنه تم تحرير مناطق سيفيرودونتسك كما تم السيطرة على منطقتها الصناعية والبلدات المجاورة.

تحيا مصر

القوات الروسية تسيطر على سيفيرودونيتسك

ومن ناحية أخرى، صرح رئيس بلدية سيفيرودونيتسك، أولكسندرا ستريوك، بأن المدافعين عن المدينة يبذلون قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على مواقعهم على خط المواجهة بالمدينة الواقعة في شرق البلاد، مشيرًا إلى سوء الأوضاع، لافتًا إلى أن روسيا تقوم بإرسال المزيد من القوات الروسية من أجل السيطرة على المدينة بشكل كامل، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة عملت على تعزيز مواقعها والصمود على خط المواجهة.

الاستخبارات البريطانية: روسيا تعمل على عزل منطقة سيفيردونيتسك 

ويذكر أن الاستخبارات البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن الجيش الروسي يعمل على عزل منطقة سيفيردونيتسك من الشمال والجنوب، موضحة أن الجيش الروسي يحقق مكاسب من جهة جنوب سيفيرودنيتسك.

وأشارت الاستخبارات البريطانية إلى أن القوات الروسية تواجه صعوبات فى محور "بوباسنا"مضيفا أن القصف الروسي يستهدف محيط "إيزيوم" كمحاولة للتقدم من الجهة الشمالية. ومن الجدير بالذكرأكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينيسكي بأن القوات الأوكرانية لا تزال تتحصن فى مواقعها فى سيفيرودونيتسك  وذلك فى الوقت الذي تقوم فيه القوات الروسية بحشد قواتها الأضافية فى محور دونباس.

زيلينسكي: القوات الروسية متقدمة فى دونباس

 وفي وقت سابق صرح زيلينسكي أن الوضع فى البلاد سيتدهور بشكل أكبر وذلك فى حال خسارة معركة دونباس مشيرا خلال حوار تلفزيوني أن الوضع فى شرق أوكرانيا خطير معترف بتقدم القوات الروسية فى دونباس.

ومن ناحية أخرى، أعلن حاكم إقليم لوغانسك بتراجع القوات الأوكرانية فى معركة سيفيرودونيتسك، وأشارت روسيا إلى استمرار عملياتها العسكرية فى شرق أوكرانيا حتي يتم القضاء على العناصر التي تصفهم بالنازية على الحدود الروسية.

كما صرح مساعد وزير الدفاع الأوكراني، يوري ساك, بأن اذا لم يتم وقف القوات الروسية فى أوكرانيا فأن كل الدول فى المنطقة ستواجه تهديدات، مضيفا إلى أن أوكرانيا لا تخطط القيام بمهاجمة القوات الروسية لافتا إلى وجود عدد من الأهداف الروسية داخل الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي