عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عدم تخصيص قطعة أرض بترعة الخشاب لإنشاء فرع لأحد البنوك عليها» علي طاولة محلية النواب.. غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس أحمد السجيني، اجتماعها غدا، لمناقشة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب عبدالوهاب خليل، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة بشأن:

تحيا مصر

«عدم تخصيص قطعة أرض بترعة الخشاب لإنشاء فرع لأحد البنوك عليها» علي طاولة محلية النواب.. غدًا

الاول: تخصيص الأراضي الخاصة المطلوبة لكل من المدارس الآتية (الدكتور رشاد حسن خليل، على أفندي بقرية الخرمان، باسل أحمد منصور بقرية الحلف الغربي، الدكتور رشاد هليل بقرية منيل السلطان) فضلاً عن عدم تخصيص قطعة أرض بترعة الخشاب لإنشاء فرع لأحد البنوك عليها، وذلك كله بمركز ومدينة أطفيح – محافظة الجيزة.

الثاني: شكاوى المواطنين من إجراءات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وضرورة إجراء تعديل تشريعي على القانون رقم 17 لسنة 2019، الصادر في هذا الشأن حتى لا يتم رفض الطلبات المقدمة من المواطنون، فضلاً عن عدم اعتداد النيابة والمحاكم بنموذج 10 المؤقت وعدم إدراج بعض المباني المقامة قبل 22/7/2017 في نطاق التصالح.

محلية النواب تناقش ملف تحويل قرية بشتيل مركز أوسيم إلي مدينة 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الصعيدي، بشأن تحويل قرية بشتيل مركز أوسيم – محافظة الجيزة إلى مدينة، حيث يتوافر بها جميع المعايير والمقومات المطلوبة لتحويلها إلى مدينة. 

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب علي فهمي إسماعيل، بشأن قيام حي العمرانية (الإشغالات) محافظة الجيزة بالقبض على الدرجات النارية الخاصة بشباب الدليفري وفرض غرامات عليهم، بالرغم من معاناة المواطنين نتيجة انتشار التكاتك في كل أنحاء محافظة الجيزة، دون إيجاد حلول لها.

محلية النواب تناقش طلب النائب أحمد رمزي.. غدًا

وأيضا تناقش اللجنة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب أحمد رمزي، بشأن تأخر تنفيذ أعمال تمهيد طريق جسر مصرف بهرمس – ذات الكوم بمدينة منشأة القناطر – محافظة الجيزة، بطول 1,7 كم وعرض 8 أمتار وينتهي بكوبري نكلا العلوي، بالرغم من أهميته في الربط بين محافظتي القاهرة والجيزة واستخدامه في نقل المحاصيل الزراعية حيث يستخدم كطريق بديل لطريق الرياح الناصري.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق بشأن تخصيص بعض الأراضي لإنشاء مشروعات خدمية بنطاق مركز البدرشين العياط – محافظة الجيزة، علماً بأنه سبق صدور قرار تخصيص لبعض الأراضي والمباني المطلوبة لمشروعات المياه والصرف الصحي، ولكن تم إلغاء هذا القرار.

تابع موقع تحيا مصر علي