عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش 3 طلبات مقدمة من «نائبة التنسيقية» رشا أبو شقرة..صور

تحيا مصر

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعهااليوم، طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة رشا أبو شقرة بشأن إنشاء نقطة إسعاف بصفط اللبن – حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، مع العلم أنه تم مخاطبة السيد اللواء وزير التنمية المحلية بتاريخ 1/6/2021 للموافقة على هذا الشأن.

تحيا مصر 

 

محلية النواب تناقش 3 طلبات مقدمة من «نائبة التنسيقية» رشا أبو شقرة..صور

كما تناقش اللجنة الطلب الثاني، بشأن انتشار القمامة في نفق كفر طهرمس – حي بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، وقيام النباشين بفرز القمامة بالشارع الرئيسي وليس بالأماكن المخصصة لذلك، مما يعيق حركة سير المواطنين ويؤثر على البيئة والصحة العامة لهم، وذلك دون التدخل بحل جذري من الحي.

 

وتناقش اللجنة الطلب الثالث المقدم من نائبة التنسيقية، بشأن توقف أعمال البناء بمدرسة الشهيد عمرو عبد الجيد الابتدائية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمنطقة كفر طهرمس بدائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، علماً بأن المدرسة ذات كثافة طلابية مرتفعة، وتم توزيعهم على مدارس ابتدائية أخرى بعيدة عن المنطقة مما أصبح يمثل عبئاً على الطلاب وأولياء الأمور. 

 

أكد  النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، أن أداء الهيئة العامة للطرق والكباري يمثل أهدارا واضحا للمال العام .

وقال النائب أحمد السجينى خلال اجتماع اللجنة البرلمانية ،اليوم بغضب:مستعد للمثول أمام أى جهة للمساءلة عن ما أقوله ولدى من المستندات والوقائع التى تؤكد أن الهيئة العامة للطرق والكباري مثال صارخ لأهدار المال العام .

 

وأشار "السجينى"إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى خارج الخدمة وتحتاج إلى إعادة النظر والهيكلة  من داخل ،فضلا عن تغيير قناعاتها فى التعامل مع المحافظين و البرلمان و اللجان النوعية بمجلس النواب .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،المنعقدة الأن ،لمناقشة نحو 30 طلب إحاطة مقدمة من أعضاء المجلس حول المشكلات التى تواجهها محافظة الجيزة ،وذلك فى حضور اللواء أحمد راشد .

 

وشدد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،أنه سيتقدم بمذكرة إلى رئيس مجلس النواب ،بشأن تجاهل الهيئة العامة للطرق والكباري حضور الاجتماعات ،أو الرد على مقترحات النواب .وقال:"لو حصل وتصادف وجود أحد المحافظين للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب بشأن أشكاليات تواجه بعض الطرق بمحافظاتهم ،يتعين على رئيس هيئة الطرق العامة والكباري حضور الاجتماع البرلمانى ،لانه "لامؤاخذة"مش على راسه ريشه  ولا عنده نفس حجم العمل الذى يواجهه المحافظين فى مصر ،وأى محافظ بدرجة وزير وقام بأداء اليمين الدستوري .

وعاود "السجينى"قائلا:إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري سداح مداح ،وهناك طرق وكباري تم تنفيذها وتبين وجود بها العيوب فى تصميماتها ،وذلك بسبب تجاهل الهيئة الاستماع إلى المحافظ وقيادته وكءلك لوزارة الداخلية ورؤيتهم قبل تنفيذ المشروع ،وبالتالى العلاقة بين أضلاع العلاقة مفقودة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي