عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إدراج بعض التخصصات الطبية إلى قائمة العلاج على نفقة الدولة» علي طاولة صحة الشيوخ..الأسبوع المقبل

تحيا مصر

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برائاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعها الأسبوع المقبل، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور مؤمن معاذ بشأن إدراج بعض التخصصات الطبية إلى قائمة العلاج على نفقة الدولة.

تحيا مصر

«إدراج بعض التخصصات الطبية إلى قائمة العالج على نفقة الدولة» علي طاولة صحة الشيوخ..الأسبوع المقبل

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحى ، بشأن خطة الحكومة لزيادة نسبة الاعتمادات المالية لبند الصحة والإسراع في دخول منظومة التأمين الصحى بمحافظة الشرقية".

الشيوخ يحيل مقترح النائب مؤمن معاذ لإنشاء مستشفي باريس المركزي بالوادي الجديد للحكومة

وكان قد أحال مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقرير لجنة الصحة والسكان، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مستشفي باريس المركزي بمدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

وأكد الدكتور مؤمن معاذ،  في الاقتراح المقدم منة ، أن مستشفى باريس المركزي المراد إنشاؤها حالياً عبارة عن وحدة صحية تابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد ، تخدم أهالي مدينة باريس ، والتي تبعد عن مدينة الخارجة حوالي 100 كيلو متر .

وأضاف معاذ: وأيضاً تبعد عن قرى الأربعين والشبة في الاتجاه الآخر حوالي 100 كيلو متر أيضاً ، ويأتي تنفيذ إنشاء مستشفى باريس المركزي في إطار التخفيف من معاناة الأهالي للسفر إلى مدينة الخارجة لتلقي العلاج اللازم في الحالات المرضية .

إنشاء مستشفى باريس المركزي وقامت المحافظة بتخصيص قطعة أرض بمساحة 33600 م

وتابع: ذالك علماً بأنه قد صدر قرار الدكتور وزير الصحة رقم ٩١٨ لسنة ٢٠١٠ بشأن الموافقة على إنشاء مستشفى باريس المركزي وقامت المحافظة بتخصيص قطعة أرض بمساحة 33600 م تعادل مساحة 8 أفدنة بمركز ومدينة باريس لإنشاء مستشفى ومبنى مرفق إسعاف وسكن للأطباء وأسرهم بهدف جذب الأطباء ، وحتى الآن لم يتم تنفيذ المستشفى على الرغم من صدور قرار بإنشائها ، وهو ما يعد تهاوناً وعدم اهتمام بالصحة العامة لسكان المناطق الحدودية والنائية .

تابع موقع تحيا مصر علي