عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية تعلن عن تدمير مراكز تواجد مرتزقة أجانب فى خاركوف

تحيا مصر

أعلنت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، عن قيام القوات الروسية بتدمير مراكز مرتزقة أجانب فى منطقة خاركوف بأوكرانيا.

تحيا مصر

الدفاع الروسي تدمير مراكز تدريب مرتزقة بخاركوف

وقال كوناشينكوف أن :"فى أندريفكا بمنطقة خاركوف، نجحت القوات الروسية من خلال استخدام صواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو بتدمير نقطة أنتشار مرتزقة الأجانب".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية بأن خلال يوم أمس قامت القوات الروسية بقصف 9 مناطق تتمركز فيها قوات أوكرانية كما تم تدمير مخازن أسلحة، واستهداف 5 مواقع لوحدات أنظمة إطلاق صواريخ متعددة أستهدفت عدد من المناطق السكانية هي مالايا زانتسوفا، فولشياروفكا بدجورونيه، وليشيانسك والتي تقع فى منطقة لوغانسك.

كما تم تدمير ايضا نظام الصواريخ المضاد للطائرات Buk-M1 فى منطقة مينكوفا والتي تقع فى جمهورية دونتيسك.

وأشار كوناشينكوف بأن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الروسية قاما بتنفيذ ضربات ضد 48 منطقة لتمركز القوي العاملة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية، وأضاف أن تم القضاء على أكثر من 170 قوميا، وتدمير5 دبابات و 6 قطع مدفعية ميدانية بالأضافة إلى 8 مركبات ومستودع ذخائر فى كراسنوبولى الواقعة فى دونتيسك.

الدفاع الروسي إسقاط مقاتلتين تابعة للقوات الأوكرانية

ويذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قد أعلن أمس، بنجاح القوات الروسية فى القضاء على 350 شخص من القوميين فى أوكرانيا، بالاضافة إلى اسقاط مقاتلتين من طراز "ميغ 29" و "سو 25".

هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا لعدة أشهر وسط أنقسام وتنديد دولى بين دول مؤيدة للعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، ودول معارضة لهذه العملية العسكرية الروسية وتهدف العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا تحديد عدد من الأهداف منها وقف توسع حلف الناتو على الحدود الأوكرانية ومنع انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو.

تابع موقع تحيا مصر علي