عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف يوجه بسحب عمال النظافة أثناء فترة الظهيرة

تحيا مصر

أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، توجيهاته بسحب عمال النظافة من العاملين بمدينة بنى سويف أثناء فترة الظهيرة ولحين انتهاء الموجة الحارة على أن يتم تعويض ذلك بساعات عمل أخرى ليلا، نظرا لارتفاع حرارة الجو.

تحيا مصر 

وقال المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بنى سويف، إن تلك الخطوة لفته انسانيه من الدرجة الأولى لمحافظ بنى سويف.

درجة الحرارة اليوم بمحافظة بني سويف

يشار إلى أن درجات الحرارة وصلت فى محافظة بنى سويف إلى ٤٦ درجة وفقا لما تم الإعلان عنه وسط تنبيهات وتحذيرات من هيئة الأرصاد المصرية بعدم  التعرض لأشعة الشمس المباشرة من المواطنين.

«الصحة» توجه نصائح هامة لتجنب مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري 

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحراري، تزامنا مع ارتفاع درجات حرارة الطقس وقرب حلول فصل الصيف.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أعدت خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامناً مع موجة الحر، والتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة لفترة طويلة، تعرض الإنسان لزيادة احتمالات الإصابة بضربات الشمس، والإجهاد الحراري.

نصائح لتجنب مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري

ونصح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بالإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وتجنب التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس القطنية، الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، كما يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة عدم التعرض للشمس الشديدة لأنهم أكثر الناس تعرضاً لإصابة بضربات الشمس.

كما نصح بالاستحمام يومياً بماء فاتر، وتجنب المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القباعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، وإذا كان الشخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة بسبب مرض معين يجب عليه الامتناع عن التعرض للشمس، كما يجب حماية الأطفال من اللعب في فترات تعامد الشمس لأنهم أقل مقاومة من البالغين، مع شرب الماء بكثرة، والإقلال من تناول الشاي والقهوة لدورهما في إدرار البول، مما يتسبب في فقد الأملاح الهامة بالجسم، ويؤدي إلى الدوار والجفاف.

ضربات الشمس

وأضاف عبدالغفار، أن ضربات الشمس تعد من الطوارئ الطبية، لذا يجب على الإنسان عند الشعور بالتعب، الراحة في مكان جيد التهوية والظل، أو تعريض الجسم للمراوح أو المكيفات، مشيراً إلى أن الانخفاض العاجل في درجة حرارة الجسم الأساسية، هو الأساس في علاج المصاب، حيث إن مدة ارتفاع درجة حرارة الجسم هي المحدد الأولي لعلاج المصاب،

تابع موقع تحيا مصر علي