عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إسكان الشيوخ» تناقش ملف وجود العديد من قرارات التخصيص الغير مستغلة بقنا .. غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد محمد سعيد، اجتماعا غدًا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد الأحمر بشأن "وجود العديد من قرارات التخصيص الغير مستغلة منذ عشرات السنين بمحافظة قنا".

تحيا مصر

«إسكان الشيوخ» تناقش ملف سحب قرار تخصيص جراج أجهور الكبرى.. غدًا

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الأقتراح برغبة المقدمة من النائب نصيف حفناوى بشأن "سحب قرار تخصيص جراج أجهور الكبرى - طوخ".

وتناقش اللجنة مقترحات اشتراطات البناء المقدمة من النواب الاتي أسمائهم: أحمد عبد الماجد الأحمر – على مهران – حازم الجندى – محمد الصالحى.

الشيوخ يحيل مقترح النائب سليمان سلمان الزملوط لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للأفراد للحكومة..غدا 

كما يحيل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة غدًا، تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان سلمان الزملوط، بشأن تقديم تسهيلات بنكية لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للأفراد بالتقسيط، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

وأكد النائب سليمان سلمان الزملوط، في الاقتراح برغبة المقدم منة على النقاط الآتية :-

الاولي:  تتميز مصر بموقع فريد عالميا يتسم بالعديد من المزايا النسبية فيما يخص الموارد الطبيعية مثل الشمس والرياح، الأمر الذي يساعد على التوسع في استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة الناتجة عن استثمار الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، مما يسهم في تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة .

الثانية: ضرورة العمل على تفعيل استخدام الطاقة الشمسية بواسطة الأفراد والمؤسسات بالتنسيق مع البنوك الوطنية وتحت مظلة مبادرة يرعاها البنك المركزي المصري لتقديم الدعم المالي لمن يرغب في الحصول على الكهرباء من خلال الألواح الشمسية على غرار مبادرة البنك المركزي في التمويل العقاري وتسهيلاته لمن يرغب في اقتناء وحدة سكنية تناسبه وتناسب دخل أسرته بما يكفل لهم حياة كريمة ومتحضرة.

تابع موقع تحيا مصر علي