عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم لـ"تحيا مصر": نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات لهذا السبب 

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

حسم الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي 2021/2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم لـ"تحيا مصر" إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالتقدير وليس بالدرجات، إعمالا للكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 23 يناير بشأن آلية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

الكتاب الدوري

ونص الكتاب الدوري على أن تعلن نتيجة طلاب أولى وثانية ثانوي في صورة تقديرات، وذلم على النحو التالي: (من 85 درجة إلى 100 درجة ممتاز، من 65 درجة لأقل من 85 درجة جيد جدًا، من 50 درجة لأقل من 65 درجة جيد، أقل من 50 درجة ضعيف ويخوض امتحانات الدور الثاني في هذه المادة.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، نتائج الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلى المدارس يوم الخميس 9 يونيو الجارى بعد مراجعتها وتدقيقها، على أن يتم إضافة درجات الطالب في الامتحانين الإلكترونى والمقالى، وإعلان الدرجات الكلية من قبل المدارس .

ومن المقرر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، اعتبارا من غدا داخل المدارس، في صورة تقديرات عن تقييم الطالب في الامتحانات عن الترمين الأول والثاني.

وينشر تحيا مصر صورة من الكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2022 الصادر بتاريخ 23 يناير بشأن آلية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

 

وأدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوى، امتحان الفصل الدراسي الثاني، بنظام وورقي وإلكتروني، بنسبة 70% إلكترونيا و30% ورقيا، حيث تعقد الامتحانات بنظام 30% من الأسئلة موضوعية ومقالية، وتكون ورقية، يتم وضعها من معلمي المواد بإشراف من الإدارة، وال70% بنظام الأسئلة الإلكترونية، على التابلت وتكون الاسئلة اختيار من متعدد.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 

وعقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال الفترة من الأربعاء 11 مايو وحتى الخميس 26 مايو، على فترتين صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الأولى فى الثامنة صباحا بإجراء الامتحان في الجزء الورقى “المقالي”، ثم يحصل الطلاب على فترة راحة تمثل 15 دقيقة ثم يبدأون الامتحان الإلكترونى على التابلت بنظام اختيار من متعدد، ثم تبدأ امتحانات الفترة المسائية

تابع موقع تحيا مصر علي