عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل مقترح نائب «مستقبل وطن»محمد وجية لإنشاء مدرسة ثانوية عام بقرية الربدان فى البحيرة للحكومة

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عن الاقتراح برغبة المقدمة من النائب محمد وجية، لإنشاء مدرسة ثانوي عام بقرية الربدان مركز شبرا خيت البحيرة، للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنه.

تحيا مصر

 

 

الشيوخ يحيل مقترح النائب محمد وجية لإنشاء مدرسة ثانوية عام بقرية الربدان بالبحيرة للحكومة

ويتضمن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد وجية، عضو مجلس الشيوخ، إنشاء مدرسة ثانوي عام على قطعة أرض فضاء ملك للتضامن الاجتماعي بمساحة 6910 متر مربع بقرية الربدان – مركز شبراخيت محافظة البحيرة، وحدودها من الغرب كفر الشيخ والوادي وأبو حمص والمناطق المجاورة.

 

وقال “وجية”، إن مركز شبراخيت ليس به غبر أربعة مدارس ثانوي عام ، ونظراً لكثافة الطلاب بالمدارس نظراً لبعد اقرب مدرسة عن المنطقة المحددة ، حيث تبعد أقرب مدرسة للقرية 10 كم ، كما أن المدرسة سوف تخدم أكثر من 30 قرية وتابع وعدد عشرة مدارس اعدادي محيطة، وأن قطعة الأرض محل المشكلة كانت تبرع من أهالي البحيرة ١٩٦٣ ، وتم انتقال تبعيتها لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

واقتراح عضو مجلس الشيوخ، بناء المدرسة الثانوي على تلك الأرض محل المشكلة واستبدال الأرض التابعة لوزارة التضامن بأرض أخرى في مدينة بدر لإقامة عليها مركز تأهيل شامل لذوى الإعاقة ، كما أن قطعة الأرض التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لا تصلح لبناء المركز الشامل لذوي الإعاقة نظراً لأن الطرق المؤدية لها غير ممهدة مما يصعب على ذوى الإعاقة الوصول اليها وأن أعداد ذوى الإعاقة في هذه المنطقة قليل، أو اللجوء الى تقسيم المساحة لإقامة المدرسة والمؤسسة الشاملة لذوى الإعاقة.

 

رأى اللجنة وتوصياتها :

بعد أن تدارست اللجنة موضوع الاقتراح برغبة ومذكرته الايضاحية، ترى أنه التزام على الدولة بتوفير التعليم لأبنائها لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال بناء المدارس وتوفير التعليم المجاني لهم، بجانب اهتمامها بأبنائها من ذوي القدرات الخاصة وتسخير كل الدعم والرعاية الممكنة لهم.

 
 

وأوصت اللجنة بتقسيم الأرض محل المشكلة إلى جزئين ، بتخصيص مساحة 4000 متر لإنشاء مدرسة ثانوي ، و 3000 متر لإنشاء مركز شامل لتأهيل وخدمة ذوى الإعاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي