عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل مقترح النائب رمضان إمام لحصر الأراضي لتحويلها مراكز شباب بالإسماعلية للحكومة

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير لجنة الشباب والرياضة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن حصر الأراصي الفصاء بمحافظة الإسمعلية وتخصيصها لوزارة الشباب ونحويلها إلي مراكز شباب، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

تحيا مصر

 

 

الشيوخ يحيل مقترح النائب رمضان إمام لحصر الأراضي لتحويلها مراكز شباب بالإسمعلية للحكومة

وأوضح النائب رمضان إمام، عضو مجلس الشيوخ ، في الاقتراح برغبة المقدم منة، أن هذا الاقتراح يتضمن العديد من الأراضي الفضاء التي تم تخصيصها بمحافظة الإسماعيلية منذ عشرات السنوات لإنشاء مراكز شباب بها ولم يتم بناء أي مراكز بها حتى الآن وخاصة بالدائرة الثالثة بالمحافظة والتي تمثل الأربع مدن الآتية ( فايد – أبو صوير - التل الكبير - القصاصين الجديدة ).

 

كما أن هذة المدن يوجد بها العديد من الأراضي التي تم تخصيصها لإقامة مراكز شباب أو ملاعب خماسية أو إنشاء توسعات وعدم اتخاذ أي إجراء من جانب وزارة الشباب حيال هذا الأمر رغم الجهد المبذول من الوزارة في ملفات أخرى كثيرة تخص الشباب .

 

وهناك العديد من مراكز الشباب التي تم إنشائها منذ سنوات طويلة مما أدى إلى تهالك المباني الإدارية لهذه المراكز وتكون في أشد الحاجة إلى إنشاء مباني جديدة بها حيث تكون المباني القديمة آيلة للسقوط ويكون قد صدر لها قرارات بإزالة المبنى لإعادة بناءه ولكن لا يتم اتخاذ أو تنفيذ أي شيء وتبقى المباني نظل متهالكة وآيلة للسقوط مما يؤدى إلى عدم ذهاب الشباب والمواطنين إلى مراكز الشباب.

 

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بتوفير احتياجات مراكز الشباب ودعم المنظومة الرياضية والهيئات الشبابية المختلفة، وتوفير كافة الدعم والمساندة إلى كل القطاعات الرياضية وللشباب في القرى والمراكز المنعدمة ومساعدتهم على ممارسة الرياضة بمحافظة الإسماعيلية.

 

رأى اللجنة :

استقرت اللجنة على أهمية موضوع النقاش وهو " حصر الأراضي الفضاء بمحافظة الإسماعيلية وتخصيصها لوزارة الشباب وتحويلها إلى مراكز شباب " .

 

وتوصي اللجنة بالآتى :

مطالبة وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع محافظة الإسماعيلية بسرعة إنشاء مراكز شباب الصادر لها قرارات تخصيص وخاصة في المناطق المحرومة لتشجيع الشباب ومساعدتهم على ممارسة الرياضة بمحافظة الإسماعيلية وتطوير مراكز الشباب التي تحتاج إلى إعادة بناء .

تابع موقع تحيا مصر علي