عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مؤمن معاذ لـ تحيا مصر: مبادرة «لتسكنوا إليها» تواجه مغالاة تكاليف الزواج وتدعم استقرار الأسر المصرية

تحيا مصر

أشاد الدكتور مؤمن معاذ، عضو لجنة  الصحة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، بمبادرة الأزهر  "لتسكنوا إليها"، لمواجهة المغالاة في تكاليف الزواج، قائلا: مبادرة رائعة لأنها توصل رسالة سامية وهي عدم المبالغة في الزواج من ناحية الطرفين.

تحيا مصر 

وأضاف معاذ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الخطوبة والشبكة وغيرها من تجهيزات الزواج نريد أن تكون في الوسط منعا للقروض والديون، لافتا أن أهم ما في الزواج هي الشخصية والمعاملة والمودة والرحمة.

استقرار الأسر المصرية

وتابع عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ: مبادرة  "لتسكنوا إليها" تهدف في المقام الأول إلي استقرار الأسر المصرية، مضيفا: ندعو الجميع إلي الوسطية والتفاؤل وعدم المغالاة في أي شيء من تكاليف الزواج.

مبادرة لتسكنوا إليها

وكان قد أطلق مجمع البحوث الإسلامية، مبادرة موسعة لمواجهة التكاليف الباهظة للزواج في محافظات الجمهورية بعنوان "لتسكنوا إليها".

 المبادرة تهدف  إلى القضاء على العادات السيئة والمتبعة في الزواج، أملًا في  تيسير الأمور المتعلِّقة به، ومواجهة المغالاة في تكاليفه خاصة في مثل هذه الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واهتمام المجمع بالقضايا التي تؤرق المجتمع المصري.

و من جانبه، قال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن مبادرة "لتسكنوا إليها"دعوة عامة لجميع الناس، للتخلي عن العادات التي تحول دون تكوين أسرة مستقرة وآمنة تحقق أهدافها وتبني مستقبلها، ويتولى نشرها وعاظ وواعظات الأزهر بالمحافظات من خلال متابعة الأمانة العام للدعوة والإعلام الديني.

تابع موقع تحيا مصر علي