عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شادية الجمل لـ «تحيا مصر» عن مبادرة الأزهر بشأن تكاليف الزواج«خطوة إيجابية»

تحيا مصر

أشادت النائبة شادية خضير الجمل، عضو مجلس النواب، عضو البرلمان العربي، بأطلاق مجمع البحوث الإسلامية، لمبادرة موسعة لمواجهة التكاليف الباهظة للزواج في محافظات الجمهورية، تحت عنوان "لتسكنوا إليها"، لافتة إلي أن هذة المبادة ستقضي على العادات السيئة والمتبعة في الزواج، وذلك لتيسير الأمور المتعلقة به، ومواجهة المغالاة في تكاليفه خاصة في مثل هذه الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

تحيا مصر

النائبة شادية خضير الجمل: المجتمع المصري متدين بطبعة ويثق فى مؤسسة الأزهر الشريف

وأكدت الجمل، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن المجتمع المصري متدين بطبعة، ويثق فى مؤسسة الأزهر الشريف ورؤياها الوسطية للحد من تكليف الزواج الباهظة، مشيرة إلي أن هذة المبادرة دعوة عامة لجميع المسلمين في العالم أجمع، للتخلي عن العادات التي تحول دون تكوين أسرة مستقرة وآمنة تحقق أهدافها وتبني مستقبلها.

وقالت عضو مجلس النواب، إن مبادرة "لتسكنوا إليها" تفعيل قوي للقضاء علي العادات السلبية الجديدة في الزواج، ويتبناها الاعلام والأجهزرة التوعية ودرالعبادرة في جميع المحافظات من خلال متابعة الأمانة العام للدعوة والإعلام الديني.

وثمنت عضو البرلمان العربي، بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن تشكيل لجنة فنية لإعداد قانون أحوال شخصية متزن، ليقضي علي ظاهرة الطلاق التي بلغت نسبة عالية نتيجة غياب الوعي في المجتمع المصري.

وطالبت النائبة شادية خضير الجمل، برؤية مصلحة الابناء بين الأب والأم قبل الشروع فى الطلاق.

كما طالبت "الجمل"، بإعادة بث روح مزيج المجتمع المصري الاصيل وثقافته الاجتماعية القوية الاسرية العظيمة، من قبل اطباء علم الاجتماع ومؤسساتهم والمجتمع المدني، ومراكز الشباب والاندية.

تابع موقع تحيا مصر علي