عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الفن مش حرام واللي مش عجبه التحرر ميتفرجش".. نجوم الفن يدافعون عن أعمالهم الفنية

تحيا مصر

خرج عدد كبير من نجوم الوسط الفني يدافعون عن أعمالهم الفنية وما تحتويه عليه من مشاهد ساخنة أو غبر لائقة بالمجتمع المصري، مؤكدين أن الفن لا علاقة له الدين أو معتقدات المجتمع وأن في يد الجمهور أن يتخذ السلوك الخاطىء أو الصحيح.

وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر أبرز النجوم المدافعون عن الأعمال الفنية وتصريحاتهم المثيرة

الهام شاهين

تعد الفنانة إلهام شاهين من اكثر النجوم المدافعين عن الفن المصري يجميع قوانيه ومعتقداته، وكانت تصريحاتها عنه الأكثر جدلا، اذ جاءت على التحو الأتي: اللي بيرفض المشاهد الساخنة في السينما المفروض ميشتغلش، ومشاهد الإغراء أحيانا بتبقى هادفة، ومفيش حد بيجي على الفن بشروطه”.

 منة شلبي: العمل الفني مش بيمس الدين ولا بيغير قيم المجتمع

كتبت منة شلبي عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من خلال خاصية التعليقات: “ العمل الفني لا يهز الدين؛ لأنه داخل عقيدتك وقلبك ولن يتأثر بفيلم، الفن يجعلك تشعر وتفكر ولكنه لن يغير عقيدتك إلا إذا كانت ضعيفة،  المجتمع به مصائب أكبر من الأفلام، والأفلام لا تُقاس بـ قيم المجتمع وإذا أثر عمل فني على معتقدات الفرد لأن معتقداته ضعيفة ويوجد مشكلة بالوعي والتربية وليس الأفلام”.

محمد عطية: اللي مستحرم الفن ميمثلش

وأعرب الفنان محمد عطية عن غضبه من الإنتقادات الموجهة للأعمال الفنية المختلفة، اذ كتب: ““أنت بتمثل يبقى لازم تطوع نفسك لكل ما يتطلبه منك الدور من لبس وشكل وأداء يناسب الشخصية اللي أنت بتلعبها مش العكس.. يجيلك دور تقوم مطوعه ليتماشي مع معتقداتك الشخصية، مفيش حاجة اسمها كدا، لو مستحرم التمثيل متمثلش، إنما تقعد تقولنا ادعاءتك الإخلاقية ليه؟، مفيش حاجة اسمها الفن النظيف ده مصطلح مضلل مالوش أي معنى، في حاجة إسمها فن، نقطة، عاجبك بالتحرر الإبداعي فيه أهلاً وسهلاً مش عاجبك أتفضل متشاركش ومتتفرجش”.

هادي الباجوري: لازم نوافق بضروريات الفن

وقال المخرج هادي الباجوري بأنه لا يمانع مشاهد القبلات والمشاهد الساخنة في أعماله الفنية، مؤكدا أنه اذ عرضت على زوحته نفس المشاهد لن يمانعها في تقديمها لطالما يتطلب الدور منها ذلك.

شريف سلامة: الحضن عادي في التمثيل لكن البوس لا

لم يكن الفنان شريف سلامة من مناصري المشاهد الساخنة في الأعمال الفنية، لكنه أكد بأنه لا يمانع تقديم مشاهد الحضن اذ كان في إطار العمل فقط، أما عن مشاهد القبلات فلا يفكر في تقديمها طوال مسيرته.

تابع موقع تحيا مصر علي