عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 350 قوميا أوكرانيا وإسقاط مقاتلتين

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بقيام تصفية أكثر من 350  قومي أوكراني خلال 24 الساعة الماضية

تحيا مصر

وجاء في بيان الوزراة أن:" أكثر من 30 جندي من الكتيبة 25 واللوء 54 للقوات المسلحة الأوكرانية قاموا بإلقاء أسلحتهم والاستسلام للقوات الروسية".

وأشار البيان بقيام القوات الروسية من خلال استخدام صواريخ كالبيرعالية الدقة بتدمير ترسانة أسلحة مدفعية وذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية فى منطقة تشيرنيهيف، مضيفا بأن الصواريخ أصابت 11 منطقة تركيز للقوي العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية و8 مواقع لاطلاق النار من وحدات الجيش الأوكراني.

إسقاط طائرتين من طراز "ميغ 29" و "مي 24"

كما اسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة من طراز “ميج- 29” تابعة للقوات الاوكرانية و طائرة من طراز “مي 24” بالاضافة إلى اسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية و اعتراض صاروخ "توتشكا يو" أوكراني و 14 صاروخ من صواريخ "سيميرتش أم إل آر إس".

ويذكر أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية خلال بيان صحفى للمتحدث باسم وزراة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف بأنه القوات الجوية الروسية قامت باستهداف 3 مواقع قيادة تابعة للقوات الأوكرانية، و25 منطقة تركيز للقوي العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية وأسفرت الضربات الجوية الروسية بالقضاء على أكثر من 150 عنصرا قوميا أوكرانيا بالأضافة إلى 6 دبابات و 5 قطع مدفعية ميدانية و10 مركبات خاصة تستخدم لأغراض مختلف بالإضافة إلى تدمير مستودع صواريخ حصلت أوكرانيا عليه من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية.

تابع موقع تحيا مصر علي