عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد طه عليوه: فتح المجال السياسي أمر ضروري.. وتضييق الخناق سيصل إلى انفجارات تضر بالجميع

تحيا مصر

قال الدكتور محمد طه عليوه، عضو مجلس الشيوخ، إن فتح المجال السياسي أمر حتمتها الظروف داخليا وخارجياً.

تحيا مصر

 

 

النائب محمد طه عليوه: فتح المجال السياسي أمر ضروري.. وتضييق الخناق سيصل إلى انفجارات تضر بالجميع

وأضاف "عليوه" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لشرح تصورات ورؤية الحزب حول الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً: لا نتصور أن يتم وجود تطابق في الملفات مع الدولة، ونتفق مع الدولة في الكثير من الملفات مثل التحديات الخارجية وغيرها من الأمور.

 
 

وتابع قائلاً: الخلاف مستمر لكن الأهم هو أن نعرف كيف ندير القوانين، مؤكداً ضرورة فتح المناخ العام للأحزاب والحياة السياسية، وإذا لم يتم ذلك سنصل إلى انفجارات تضر بالجميع.

 
 
 
 
 
 
 

واختتم عضو مجلس الشيوخ، حديثه قائلاً: الحوار حالة وطنية واسعة، وسنختلف في بعض النقاط ونتفق في الآخر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، بشأن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضور الدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، والدكتورة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس النواب، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب محمد طه عليوة.

حيث أعلن  الحزب المصري الديموقراطي عن رؤيته للحوار "السياسي - الاجتماعي" الذي يستهدف الإصلاح السياسي.

ويرى الحزب أن هناك خمسة أمور ينبغي الاتفاق حولها في البداية من أجل تحقيق الإصلاح السياسي المنشود، وهذه الأمور الخمسة هي: - توفير الأجواء المناسبة - تحديد الأطراف المشاركة في الحوار - وضع أجندة الحوار - تحديد المخرجات المتوقعة من الحوار - تحديد آليات الحوار

 

تابع موقع تحيا مصر علي