عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج هاني لاشين رئيسا لمسابقة ممدوح الليثي ضمن فعاليات "الإسكندرية السينمائي"

المخرج هاني لاشين
المخرج هاني لاشين

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن رئيس لجنة تجكيم مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو.

تحيا مصر يكشف تفاصيل مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو مهرجان الإسكندرية السينمائي.

رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اختيار المخرج هاني لاشين لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو.

ويشارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، كلا من المخرجة هالة خليل والكاتب عاطف بشاي.

وينظم المهرجان هذه المسابقة منذ عام 2014 بشكل سنوي وتمنح للفائزين ثلاثة جوائز قيمتها أربعين ألف جنيه مقدمة من الإعلامي عمرو الليثي وهو نجل الكاتب الراحل ممدوح الليثي.

تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي الدورة 38

ويستمر تقديم السيناريوهات الخاصة بالأعمال التي ستنافس ضمن المسابقة حتي نهاية شهر يوليو المقبل وتوزع الجوائز في حفل افتتاح المهرجان الذي يعقد في مكتبة الاسكندرية.

ومن جانبه الدكتور عمرو الليثي سيقوم بتسليم الجوائز المادية للفائزين بعد إعلان اللجنة لها، ومن المقرر أن تقام الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من يوم 5 وحتى يوم 10 أكتوبر المقبل لعام 2022.

 

 

وسيحتفي المهرجان أيضًا بالفنان الراحل سمير صبري ضمن دورته الثامنة والثلاثين في المهرجان الذي يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وكان قد رحل الفنان سمير صبري عن عالمنا عن عمر يناهزك الـ 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض وتم دفنه في مسقط رأسه مدينة الإسكندرية وستحمل الدورة الجديدة اسم الفنان الكبير محمود حميدة.

اقرأ أيضًا

قبل محمد هنيدي.. نجوم تعرضوا لحرائق منازلهم وهذا ما حدث لـ منة فضالي

وفي سياق آخر، كانت آخر أعمال الفنان محمود حميدة تقديمه بطولة مسلسل نقل عام قبل السباق الرمضاني الماضي لعام 2022.

وشارك في بطولة مسلسل نقل عام عدد من النجوم مثل ريم البارودي ومحمد محمود عبد العزيز وسوسن بدر وآخرين بجانب عدد من النجوم الشباب مثل نور النبوي وأميرة أديب.

تابع موقع تحيا مصر علي