عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم تعليق الرحلة البريطانية.. رواندا تؤكد التزامها باستقبال المهاجرين

تحيا مصر

أعلنت السلطات الرواندية، يوم الأربعاء، عن التزامها باستقبال المهاجرين على الرغم من إلغاء رحلة لنقل هؤلاء المهاجرين من بريطانيا إلى روندا نتيجة طعون قضائية.  

تحيا مصر

روندا تؤكد التزامها بتنفيذ المخطط البريطاني

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الرواندية، يولاند ماكولو أن:" هذه التطورات لن تضعف عزيمتنا وروندا لاتزال ملتزمة بشكل كامل بالعمل على انجاح هذه الشراكة ".

وأوضحت ماكولو بأن :" استمرار قيام أشخاص برحلات خطيرة لا يمكن أن يستمر، لأنه يسبب آلام لا توصف لعدد كبير من الأشخاص". مضيفا بأستعداد روندا لأستقبال المهاجرين عند وصولهم إلى البلاد وتوفير الأمن والأمان لهم.

إلغاء رحلة المهاجرين بسبب المحكمة الأوروبية

ويذكر انه كان من المفترض أن تقلع أول رحلة جوية لنقل هولاء المهاجرين من بريطانيا إلى الدول الواقعة فى شرق أفريقيا، لكن تم الغاء هذه الرحلة بعد قرار صادر من المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان.

وعلى صعيد أخر تقول بريطانيا أن الهدف من خطة إرسال طالبي اللجوء الذين يصلوا إلى الأراضي البريطانية بشكل غير شرعى إلى روندا هو الحد من عمليات عبور بحر المانش بشكل غير قانوني .

وتعليق على وقف الرحلة البريطانية قالت وزيرة الداخلية البريطانية بأن:" لن يثبط عزيمتنا عن فعل الشئ الصحيح وتنفيذ خططنا للسيطرة على حدود بلادنا".

ويذكر أن يوم الثلاثاء تم إيقاف أول رحلة لترحيل طالبى لجوء من بريطانيا إلى روندا وذلك بعد أن أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان قرار لوقف ترحيل العدد القليل من المهاجرين الذين كانوا على متن هذه الرحلة .

أنقسام بريطاني بسب الهجرة الغير شرعية

ويشار إلى أن الخطة البريطانية بشأن نقل مهاجرين الذين دخلوا الأراضي البريطانية بشكل غير شرعي إلى روندا شهدت انقسام فى الداخل البريطاني بين داعمين لهذه الخطوة ومؤيدين لها وبين معارضين منتقدين هذه الخطوة واصفين أيها بالغير الأخلاقية.

تابع موقع تحيا مصر علي