عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة النواب تناقش مد مدة إيقاف العمل بقانون ضريبة الأطيان..صور

تحيا مصر

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، خلال اجتماعها اليوم،قرار رئيس الوزراء بشأن مشروع قانون بمد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم ١١٣  لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان.

خطة النواب تناقش مد مدة إيقا العمل بقانون ضريبة الأطيان..صور 

تحيا مصر 

 

وتضمن القانون 3 مواد كالتالي:

المادة الأولى:

 تمد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩، الخاص بضريبة الأطيان. لمدة سنة أخرى تبدأ من اليوم التالى لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها فى القانون رقم ١٤٧ لسنة ٢٠٢٠، بشأن إيقاف العمل بقانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩،ولا تدخل فترة مد الوقف المنصوص عليها فى الفقرة الأولى من هذه المادة فى حساب مدة تقدم الضريبة المستحقة .

 

المادة الثانية :

يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.

والمادة الثالثة

ينشر هذا القنون فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره ، وبمراعاة حكم المادة الاولي لهذا القانون.

 

يذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق "من حيث المبدأ" على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مد إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان الزراعية، مع إرجاء نظر مواد مشروع القانون لمزيد من الدراسة، استجابة لمطالب النواب بمد إيقاف العمل بالقانون لمدد أخرى أو إلغائه.

وخلال المناقشات أكد النواب أن المرحلة الراهنة تتطلب دعم الفلاح المصري وتخفيف الأعباء الضريبية عن كاهله وتشجيعه على زيادة الإنتاج ومساهمة الدولة في الحد من أعباء الزيادة المتصاعدة في أسعار الأسمدة والطاقة على تكاليف ومدخلات الزراعة، مؤكدين أهمية توفير مظلة اقتصادية واجتماعية وصحية لحماية هذا القطاع العريض من الشعب مشددين على أن دعم الزراعة والفلاح هو بمثابة أمن قومي لمصر خاصة فيما يتعلق بالمحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل المتغيرات والأحداث العالمية التي أثرت بالسلب على كثير من الدول.

 

تابع موقع تحيا مصر علي