عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالدرجة الكاملة.. تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 لهؤلا الطلاب

تحيا مصر

يعيش أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة حالة من القلق والتوتر، قبيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، والتي يسعى فيها الطلاب إلى تحقيق أعلى الدرجات والوصول إلى الجامعات والكليات التي طالما راودهم حلم الوصول إليها.

تحيا مصر

وقبل أي امتحانات، قد يواجه أي طالب مشكلة ما تمنعه من آداء امتحانات الثانوية العامة 2022 في موعدها، مما يهدده حلمه بتحقيق أعلى الدرجات، خاصة أن وزارة التربية والتعليم تعتبر أن خوض امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة يحصل الطالب على 50% من مجموع المادة.

وسارعت وزارة التربية والتعليم لتدارك هذه المشكلة، ووضعت شروطا وإجراءات تمكن الطالب الذي لم آداء امتحانات الثانوية العامة 2022 (دور أول)، ومن الممكن أن يتاح له دخول امتحانات الثانوية العامة 2022 (دور ثاني) والحصول على الدرجة الكاملة.

ضوابط تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

ـ حال حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه عن أداء امتحان الدور الأول يؤجل الامتحان للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

ـ العرض على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضي والتي تقوم بعرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية.

ـ التقدم بالمستندات لللإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

- لا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور

المستندات المطلوبة

خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة

ـ المادة التى يرغب فى تأجيلها واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة\

- موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية علي تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

ـ صورة من رقم الجلوس و بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع له الطالب موضح به المادة واليوم مخترم بختم رئيس اللجنة.

ـ في حالـة حدوث عذر مرضـي مـفاجئ للطالب أثناء تأديـة الامتحـان مـمـا يـحـول دون استمراره في أداء هذا الامتحان يجب علي رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائـرة الصحية نقل الطالب بسيارة الإسعاف إلـى أقـرب مستشـفـي حكـومي لتقريـر حـالـة الطالب المرضية .

ـ تقديم المستندات إلي الإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة

المستندات المطلوبة

- تقرير مـن طبيب ورئيس اللجنـة بحالة الطالب المرضية .

- إفادة معتمدة مـن لجنة النظام والمراقبة تشمل محضر إثبات حالة يثبت فيه ما حدث للطالب أثناء أداء الامتحان.

- صورة استمارة 6د معتمدة من لجنة النظام والمراقبة، لإثبات ماحدث.

آخر موعد لتلقي التقارير

وأشارت وزارة التربية والتعليم، على الإدارات التعليميـة التابعـة إلى أن أخـر مـوعـد لتلقي هـذه المستندات أقصاه أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة.

طالبت الوزارة، المديريات التعليمية، بموافاتها بكشف بأسماء الطلاب الذين تقدموا لتأجيـل أداء الامتحـان للـدور التاني موضحا" المـادة المراد أداء الامتحـان فيـا بالـدور الثاني بالدرجات الفعلية وسبب التأجيـل وذلـك لتسهيل مهام العمل مع لجان النظام والمراقبة التابعة لكل طالب، وذلـك حتـى يتسنى لنـا اتخاذ اللازم حيــــال الطالـب فـي تأجيل الامتحـان للـدور الثـاني بالـدرجات.

تابع موقع تحيا مصر علي