عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقطار خاص..زعماء ايطاليا والمانيا وفرنسا يتوجهون إلى كييف

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام إيطالية وألمانية بأن زعماء كل من فرنسا وألمانيا و إيطاليا قد أستقلوا، اليوم الخميس، قطار خاص متجهيين إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

تحيا مصر

ووفقا ما جاء فى وسائل الإعلام فأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس الوزراء الأيطالى ماريو دراغي، قد استقلوا قطار خلال الليل متوجهين إلى كييف صباح اليوم.

من بولندا تنطلق رحلة الزعماء الثلاثة إلى كييف

وذكرت قناة "تسي دي أف" الالمانية وصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن الزعماء الثلاثة استقلوا قطار خاص فى بولندا ومن المرجح أن يصلوا صباح الخميس إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

كما نشرت صحيفة ايطاليا صور للقادة الثلاثة على متن القطار

ووفق وكالة رويترز نقلا عن الرئاسة الفرنسية ذكرت بأن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون متجه إلى كييف يوم الخميس

وفى سياق متصل نشر السفير الفرنسي لدي أوكرانيا ،إيتان دو بنسان، عبر صفحته على تويتر صور نشرت فى صحيفة "لا ريبوبليكا" للقادة الثلاثة على متن القطار المتجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف .  

ويذكر انه فى وقت سابق كانت أعلنت صحيفة "بيلد آم زوتناغ" الألمانية عن زيارة مرتقبة للمستشار الألماني والرئيس الفرنسي، ورئيس الوزراء الأيطالى إلى كييف

ووفق الصحيفة فأن من طرح فكرة الزيارة المشتركة للقادة الثلاثة، كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكنه فضل تأخيرها حتي  الإنتهاء من الإنتخابات البرلمانية فى بلاده.

تابع موقع تحيا مصر علي