عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب الظروف المعيشية»..إضراب اتحاد الشغل بتونس يدخل حيز التنفيذ

تحيا مصر

أعلنت الخطوط التونسية بإلغاء رحلاتها اليوم، وتأجيلها إلى أيام الجمعة، والسبت، والأحد، بسبب الإضراب العام، حيث قالت الشركة للمسافرين أن بإمكانهم استرجاع قيمة تذاكرهم أو تغيير الحجز مجانا وعلى مدى أسبوع وذلك فى حال عدم توافق توقيت السفرات المؤجلة مع التزامتهم.

تحيا مصر

ويشار إلى أن الخدمات فى المطارات اليوم ستقتصر على استقبال الرحلات الجوية التي انطلقت من مطارات الأنطلاق قبل منتصف ليل الأربعاء كما أكد اتحاد الشغل على نجاح الإضراب فى المطارات بنسبة 100 %.

ومن جهة أخري أعلنت وزارة النقل التونسية أن حركة النقل العمومي ستشهد إضطرابا على مستوي كافة منشآتها ومؤسساتها الوطنية نتيجة للإضراب، وعملت على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل توفير الحد الأدني من الخدمات.

إضراب يشمل 159 مؤسسة

ويشار إلى أن الأتحاد العام التونسي للشغل قد أقر اضرابا عاما فى المنشآت والمؤسسات العمومية لمدة يوم ليشمل هذا الاضراب 159 مؤسسة ويأتي هذا الاضراب بعد فشل المفاوضات بين الاتحاد العام  والحكومة التونسية  من أجل تحسين الظروف المعيشية للموظفين.  

ويري المتابعون أن هذا الإضراب الذي أعلن عنه الاتحاد سيزيد من تدهور الأوضاع الأقتصادية والأجتماعية والسياسية ويتزامن الاضراب مع دعوات للإحتجاج فى الشارع من قبل المعارضة رفضا للأستفتاء الدستوري.

تابع موقع تحيا مصر علي