عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فقدان أميركيين تطوعا للقتال في الصفوف الأوكرانية..هل أسرتهم روسيا؟

تحيا مصر

فقد أميركيان تطوعا للقتال فى صفوف الجيش الاوكراني وسط مخاوف من وقوعهم أسري لدي روسيا

تحيا مصر

وقالت مصادر بأن الأميركيان هم ألكسندر دروكي 39 عام وأندي تاي هوين 27 عام وهم من سكان ولاية ألاباما وكان يشاركان فى معارك فى شمال مدينة خاركيف بأوكرانية.  

وصرحت النائبة عن ولاية ألاباما تيري سيويل بأنه:" فى وقت سابق من الأسبوع الحالى أتصلت والدة ألكسندرا دروكي، بمكتبي وذلك بعد ان فقدا الاتصال بأبنها منذ أيام، وألكسندرا هو من المحاربين القدامي فى الجيش وتطوع لمساعدة القوات الأوكرانية لمحاربة القوات الروسية ".

وأشار زميل النائبة روبرت أديرهولت بأن عائلة أندي تاي هوين الجندي السابق فى مشاة البحرية الأمريكية قد قطعت عائلته الأتصال به منذ 8 يونيو و كان  أندي تاي هوي حين ذلك فى منطقة خاركيف بأوكرانيا.

توقعات بسقوط الشابيين أسرى لدى روسيا

وقالت والدة الشاب ألكسندرا دروكي لقناة "سي إن إن" بأن:" كلا الشابين من المرجح انهما وقعا اسيرا حرب لدي روسيا".

واضافت والدة الشاب ألكسندرا أن:" السفارة الأمريكية فى أوكرانيا لم تتمكن من التحقق من وجوده مع الروس لكن كل ما يمكن التحقق منه أن ابنها مفقود".

ومن جهة أخري صرح ممثلا ألاباما فى مجلس الشيوخ بأنهما على اتصال بأقارب الشابيين المفقودين وبوزارة الخارجية الأمريكية.

وفي سياق متصل صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن:" الولايات المتحدة الأميركية على علم بمعلومات غير مؤكدة بأن مواطنيين أميركيين قد وقعوا اسرى". مضيفا أن واشنطن تراقب الوضع عن كثب مع الحكومة الأوكرانية.

وعلى صعيد أخر دعا المتحدث باسم البيت الأبيض المواطنيين الأميركيين بعدم الذهاب إلى أوكرانيا للقتال مع صفوف الجيش الأوكراني محذر على انها منطقة حرب فقال :" انها منطقة حرب وثمة معارك وإذا كنتم تريدون دعم أوكرانيا فيمكنكم تحقيق ذلك بطرق أخري".  

تابع موقع تحيا مصر علي