عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك المركزي الأردني يعلن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس

تحيا مصر

أعلن البنك المركزي الأردني برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة

تحيا مصر

ووفق بيان نشرته وكالة الانباء الأردنية، فقررت لجنة عمليات السوق المفتوحة البنك المركزي الأردني برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس على أدوات السياسية النقدية كافة.

رفع سعر الفائدة بسبب التضخم الخارجي

وأضاف البيان:" هذا القرار يأتي نتيجة تنامي الضغوط التضخمية الخارجية وما نجم عن ذلك من أرتفاع فى أسعار الفائدة السائدة فى الأسواق المالية الأقليمية والدولية بالإضافة إلى توجيه تكاليف اقتراض البنوك فى السوق النقدي لكي تبقى ضمن مستويات مقبولة ولتتمكن من الحفاظ على كفاءة إدارة السيولة وعلى نشاط سوق الائتمان المصرفي ".

 

واشار البيان إلى أن:" قرار البنك المركزي اشتمل على الإبقاء سعر على الفائدة التفضيلى الثابت طوال مدة بالقرض لبرنامج البنك المركزي لإعادة تمويل القطاعات الإقتصادية الحيوية ويصل عددها إلى 10 قطاعات ويبلغ قيمة القرض 1.3 مليار دينار  دون تغيير عند 1.0 % للمشاريع داخل محافظة العاصمة و 0.5 % لباقى المشاريع فى المحافظات حيث يتجاوز حجم التمويل المتاح إقراضه حاليا ضمن هذا البرنامج 600 مليون دولار.

وأضاف البيان أن قرار إبقاء البنك المركزي على هذا القرار هو حرصا منها على توفير التمويل بشروط تفضيلية وميسرة للقطاعات الاقتصادية الحيوية بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهنيين والحرفيين عبر البنوك.

تابع موقع تحيا مصر علي