عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشاهد: مصر تشهد نهضة صناعية في عهد السيسي تضاهي فترة محمد علي

الشاهد: مصر تشهد
الشاهد: مصر تشهد نهضة صناعية في عهد السيسي تضاهي فترة محمد ع

أشاد المهندس أسامة الشاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بالإنجازات والمشاريع المتميزة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إنه يرى أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي تعيش الآن نهضة تضاهي ما عاشتها مصر في فترة ولاية محمد علي في الفترة ما بين 1805 حتى 1845م.

وأضاف "الشاهد"، خلال استضافته في برنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي عمل على تأسيس البنية التحتية الأساسية للصناعة من خلال الطرق والموانئ والمطارات مروران بالعمل على التجهيزات من أجل العمل على جذب الاستثمارات والمستثمرين في مصر لعمل نهضة صناعية في مصر.

وأشار إلى أنه يجب على مصر العمل على استغلال بنيتها التحتية، حيث إنها تطل على موقع جغرافي مميز للعالم أجمع، ويجب استغلاله أكثر في مجال الصناعة، حيث إنه لا يليق بمصر أن تكون المملكة العربية السعودية تصدر منتجات صناعية أكثر من مصر، مقدما كل الاحترام والتقدير للأشقاء السعوديين.

أسامة الشاهد: حجم صادرات مصر من الصناعة 32 مليار دولار فقط 

وأوضح أن حجم الصادرات في الرياض وصل إلى 73 مليار دولار، بينما في القاهرة 32 مليار دولار فقط، وهو ما يوضح الفارق بين حجم صادرات المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية.

وأردف أن الرئيس السيسي تحدث في الفترة الماضية عن ضرورة الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهو ما يحتاج مجهود كبير وتسهيلات من أجل العمل على استعادة الاستثمارات الأجنبية من جديد، والاستفادة من الشركات الأجنبية الكبرى أيضا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي