عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: مصر صاحبة أول جيش نظامي في التاريخ.. ونواجه تهديدات كبيرة

سمير فرج: مصر صاحبة
سمير فرج: مصر صاحبة أول جيش نظامي في التاريخ.. ونواجه تهديدا

أكد الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن الجيش المصري هو أول جيش نظامي في العالم كله، حيث ظهر أول جيش مصري عام 3400 قبل الميلاد، وذلك بعد توحيد مينا القطرين، إلى جانب أن رمسيس هو أول قائد في التاريخ يعقد معاهدة سلام، حيث إن الجيش المصري وُلد محاربًا يحمي البلاد والسلام.

وأضاف "فرج"، خلال استضافته مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، ينقلها تحيا مصر، أن القوات المسلحة المصرية تعد هي الأقوى في المنطقة العربية والأفريقية، وكذلك في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن كل مصري عليه أن يكون فخورًا في جيشه.

وأشار الخبير الاستراتيجي أن إمبراطورية الجيش المصري وصلت إلى العراق وليبيا وتركيا في عهد الفراعنة، ولكن القوات المسلحة هبطت بصورة واضحة عقب هزيمة أحمد عرابي أمام الاحتلال الإنجليزي، ومن ثم عادت من جديد بعد ثورة يوليو.

سمير فرج: مصر تواجه تهديدات لم تشهدها في تاريخها

وأوضح أن مصر في الوقت الحالي تواجه العديد من التحديات والتهديدات الصعبة، ولم يحدث على مدار التاريخ السابق أن واجهت مصر كل تلك التهديدات سواء من خلال الشرق من ناحية ليبيا أو من خلال اتجاه الجنوب واتجاه البحر المتوسط.

وشدد "فرج"، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل تطوير القوات المسلحة، وتطوير أسلحته، كما عمل على ترسيم الحدود البحرية على مدار السنوات الماضية، موضحا أنه لولا امتلاك مصر للقوة العسكرية القوية لكان هناك أزمة كبيرة في ملف الغاز الخاص بلبنان.

وواصل أن مصر هي أكثر دولة في العالم تجري تدريبات عسكرية مشتركة، وهذا يدل علىت قوة الجيش المصري، حيث إن الدول الأخرى هي التي تطلب التدريب مع القوات المسلحة المصرية، كما أنه يكسبها خبرات كبيرة، حيث إن مصر أجريت 41 تدريب مشترك خلال العام الماضي فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي