عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء القمة 124.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

تحيا مصر

يستعد ستاد “ وي السلام” لاستضافة قمة الدوري المصري والتي ستجمع بين كبيري الكرة المصرية الأهلي والزمالك في القمة 124 من تاريخ مواجهاتهم في الدوري، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساء غد الأحد الموافق 19 من يوينو الجاري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتعد لقاءات ديربي القاهرة، من المباريات التي تشهد دائماً على متعة خاصة وحاضرة بين الفريقين، فالتاريخ شاهد على هذه المتعة، ويأتي ذلك اعتباراً لأن الأهلي والزمالك هما من أعرق الأندية في إفريقيا والوطن العربي، وخلال هذا التقرير سنرصد تاريخ لقاءات الديربي:

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل القمة 124

خاض الفريقان من قبل 123 مباراة في بطولة الدوري، كان الفوز حليف النادي الأهلي في 47 مباراة، في حين حقق الفارس الأبيض الفوز في 29 لقاء، وساد التعادل بينهما في 49 مباراة، وسجل مهاجمو المارد الأحمر 157 هدف، في المقابل 108 هدف سجلهم مهاجمو الزمالك.

وبشكل إجمالي جمعت 242 مباراة بين الفريقين في جميع المسابقات سواء ودية كانت أو رسمية، تمكن الأهلي من الفوز في 105 مباراة، في مقابل 58 فوزاً للزمالك، وانتهى 78 مباراة بينهما بالتعادل.

أما عن المواجهات الرسمية التي جمعت بين الفريقين فاعبارة عن 217 مباراة، فاز الأهلي في 98، في المقابل تمكن الفارس الأبيض من الفوز في 50 مواجهة، وتعادلوا سوياً في 74 لقاء.

موعد مباراة الاهلي والزمالك.. والقنوات الناقلة

وفي اللقاءات الودية، تقابل الفريقان في 23 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز في 11 مواجهة، فيما فاز الزمالك في 8 مباريات، وساد التعادلبينهما في 4 لقاءات.

شهد عام 1922 على إقامة أول مباراة رسمية جمعت بين الفريقين في بطولة دوري منطقة القاهرة، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

أما آخر مواجهة جمعت بينهما، كانت في الدور الأول من دوري هذا الموسم، وانتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 5/3، وهو أول لقاء يشهد هذه الحصيلة التهديفية من الأهداف، ويليه لقاء الـ 6/1، والذي جمع بينهما في دوري عام 2001.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن  تذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قنوات "أون تايم سبورتس" مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

ترتيب الفريقين فى الدوري

ويتصدر نادي الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطو من أصل 20 مباراة خاضها الفريق، بينما يقع النادي الأهلي فى المركز الثالث برصيد 40 نقطة من أصل 17 مباراة للمارد الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي