عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على إطلاق صاروخ.. إسرائيل تستهدف مواقع لحركة حماس

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، فى بيان له، أن قوات الجوية الإسرائيلية شنت غارات جوية استهدفت مواقع لحركة حماس؛ ردًا على صاروخ تم إطلاقه من القطاع تجاه منطقة عسقلان جنوب إسرائيل.

تحيا مصر

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة نشرت عبر صفحته الرسمية على تويتر : «شن الجيش الإسرائيلى غارات داخل القطاع ردًا على إطلاق صاروخ الليلة الماضية تجاه منطقة عسقلان، وتم اعتراض الصاروخ من قبل القبة الحديدية».

وأضاف أدرعي: «أغارت طائرات الحربية أهداف عسكرية تابعة لحركة حماس، حيث استهدفت الطائرات ورش تقوم بإنتاج وسائل قتالية داخل موقع العسكري التابع لحركة حماس، إلى جانب ثلاث مواقع اخرى تابعة لحماس داخل قطاع غزة».

أمريكا تطالب إسرائيل بوقف التصعيد

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، طالبت إسرائيل أن تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتهدئة الأوضاع، ويأتي هذا الطلب تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة لكل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية خلال منتصف الشهر المقبل.

الرئيس الفلسطيني: على إسرائيل وقف أعمال آحادية الجانب

وأفاد موقع "واللا" الإسرائيلي نقلا عن مصادر أمريكية وفلسطينية بأن الوزير حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صرّح بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب مساعدة وزير الخارجية الإمريكي باربرا آي ليف، بأن تتوقف إسرائيل عن القيام بأي أعمال أحادية الجانب على الأرض.

 

وأضاف الموقع بأن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية قامت بنقل رسائل الرئيس الفلسطيني إلى مستشار الأمن القومي الاسرائيلي إيال حوتال، ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، وزير الأمن الداخلي عومير بارليف، وطلبت أن تتوقف إسرائيل حتى زيارة الرئيس الأمريكي المرتقبة من قيام بأعمال استفزازية مثل هدم المنازل وإخلاء الفلسطينيين، إلى جانب وقف توغلات الجيش الإسرائيلي في المدن وقرى الضفة الغربية من أجل منع التصعيد بين الجانبين.

تابع موقع تحيا مصر علي