عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فأل خير لـ الزمالك.. ما هي نتائج القطبين في يونيو قبل لقاء القمة 124؟

تحيا مصر

ينتظر الجمهور المصري صافرة الإعلان عن بداية مباراة القمة 124، والتي ستجمع بين الأهلي والزمالك، في الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، ويحتضن ستاد الأهلي وي السلام هذا اللقاء، والذي يُقام في الثامنة مساء غد الأحد الموافق 19 من يونيو الجاري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتأمل جماهير الكرة المصرية في أن تكون المتعة حاضرة في لقاء الغد، وذلك نظراً لما هو معتادين عليه من الإثارة التي تكون دائماً حاضرة في لقاءات الفريقين، حيث التقى الفريقان من قبل في 123 مباراة سابقة في الدوري، حقق المارد الأحمر الفوز في 47 مباراة، مقابل 29 فوزاً للزمالك، وساد التعادل بينهما في 49 مباراة، وسجل لاعبو الأهلي 157 هدف، في المقابل سكنت شباكه 108 هدفاً من قِبل لاعبي الزمالك.

المباراة ستُقام في التاسع عشر من يونيو، لذا حرص تحيا مصر، على رصد تاريخ مواجهات الفريقين في هذا الشهر بالتحديد، والذي على ما يبدو فهو شهر الخير للزمالك أثناء مبارياته أمام الأهلي، فالفارس الأبيض التقى مع المارد الأحمر في 11 مباراة خلال شهر يونيو، كان الفوز حليفه في 5 مواجهات وخسر مواجهتين فقط، وساد التعادل بينهما في 4 مواجهات، لذا يتفائل جمهور الزمالك بهذه الإحصائيات قبل لقاء القمة المرتقب.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في يونيو

_  أول مواجهة جمعت بين الفريقين في شهر يونيو، كان عام 1953، وساد التعادل بنتيجة 2/ 2 فيما بينهما.

_ تواجه الفريقان مرة أخرى في شهر يونيو من عام 1980، وحقق النادي الأهلي الفوز في بنتيجة هدفين لهدف، سجلهما مصطفى عبده، وجمال عبد الحميد، فيما سجل حسن شحاته هدف الزمالك الوحيد.

_ التقى الفريقان في يونيو من عام 1986، وساد التعادل الإيجابي 1/ 1بينهما، سجل للزمالك أشرف قاسم، في حين جاء هدف الأهلي عن طريق مجدي عبد الغني.

_ تكررت مواجهات الفريقين في شهر يونيو عام 1988، وفاز الزمالك في تلك المباراة بنيتجة هدفين لهدف سجلهما آنذاك كلاً من نبيل محمود، وأحمد الشاذلي، بينما سجل هدف الأهلي شمس حامد.

_ في 1991، فاز الفارس الأبض بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.

_ وكما ذكرت، فالزمالك يتفائل بهذا الشهر نظراً لعدد الفوز في مبارياته أمام الأهلي، فقد حقق الفوز في عام 1992،بهدف نظيف سجله أيمن منصور، وفي العام التالي 1993، تكررت نفس النتيجة وبأقدام نفس اللاعب جاء فوز الزمالك الرابع على الأهلي.

_ في عام 1995، ساد التعادل الإيجابي بينهما بنتيجة هدف لهدف، سجل للزمالك نبيل محمود، بينما سجل إبراهيم حسن هدف الأهلي خلال هذه المباراة.

_ _ شهد عام 1996، فوز الزمالك بهدفين دون رد سجلهما أحمد فيليكس وحسام حسن.

_ أما في عام 2011، انتهت المباراة التي جمعت بنيهما في شهر يونيو وقتها، بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2، سجل أهداف الأهلي كلاً من محمد ناجي جدو، ودومنيك دا سيلفا، في حين سجل للزمالك أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي.

_ آخر لقاء جمع بين الفريقين في شهر يونيو كان عام 2014، وقتها فاز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد توفيق بالخطأ في مرماه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي