عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التلفزيون الروسي يبث فيديو للأميريكيين المفقودين بأوكرانيا

تحيا مصر

نشرت قناة تلفيزيونية روسية مقاطع فيديو للأميريكيين تطوعوا للقتال مع الجبهة الأوكرانية كانوا فى عداد المفقودين منذ أيام.

تحيا مصر

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن لصحافيين، يوم الجمعة، بأنه:" لا يعرف مكان وجود هؤلاء الشخصين" ويشار إلى أن هؤلاء الجنديان كان يخدمان فى الجيش الأميركي كما لم تعرف أقاربهما عنهما شيئا منذ الأسبوع الماضي.

وفى سياق متصل أعلنت الخارجية الأميركية عن وجود معلومات حول اختفاء مواطن أميركي ثالث خلال الأسابيع الاخيرة.

رسالة أحد المفقودين لوالدته 

وقام الصحفي الروسي رومان كوساريف الذي يعمل فى التلفزيون الروسي بنشر مقطع فيديو عبر"تلغرام" يظهر فيه الجندي الأمريكي ألكسندرا درويك وهو يتحدث امام الكاميرا ويقول :" أمي أريد فقط أن أخبرك بأنني على قيد الحياة وآمل أن أعود إلى المنزل بأسرع وقت ممكن".

 

https://twitter.com/JuliaDavisNews/status/1537907670186721281?s=20&t=S96aVWx9pP-lBh171nSeFw

 

كما نشرت قناة  "آر تى" الروسية عبر حسابها الخاص على "تلغرام" مقطع فيديو يظهر فيه الجندي الأمريكي أندي هوين يوضح فيه أنه هو و ألكسندرا درويك كان متطوعان للقتال مع القوات الأوكرانية بالقرب من خاركيف الواقعة فى شرق أوكرانيا وقال هوين أن:" قامت القوات الروسية بالسيطرة على مواقعنا مما أضطررنا إلى التراجع". لافتا إلى انهما أعلنا استسلامهم للقوات الروسية.

 

ووفق الخارجية الاميركية فأنه أثر ثلاثة أميركين يعتقد أنهم من ضمن مجموعة غالبيتهم من المحاربين القدامي الذين انضموا إلى المتطوعين أجانب آخرين للقتال فى الصفوف القوات الأوكرانية.  

ووفق ما صرحت به زوجة الأميركي الثالث المفقود فإن زوجها هو ضابط سابق فى مشاة البحرية الأميركية.

اعدام بريطانيين ومغربي للقتال فى أوكرانيا

ويذكر انه فى التاسع من يونيو قضت محكمة تابعة للقوات الأنفصالية الموالية لروسيا فى أقليم دونيتسك بإصدار حكم بإعدام البريطانيين أيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون بتهمة مشاركتهم فى القتال مع الصفوف الأوكرانية وذلك بعد أن تم أسرهم فى مدينة ماريوبول.

تابع موقع تحيا مصر علي