عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مبالغ فيها»..مستشهدا بكاتب أمريكي «الرئيس الروسي» ينفي شائعة وفاته

تحيا مصر

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال المنتدي الأقتصادي الذي أقيم في مدينة بطرسبرغ، على شائعات مرضه وقرب وفاته مستشهدا بمقولة للكاتب الأمريكي مارك توين.

تحيا مصر

بوتين: الشائعات حول موتي مبالغ فيها

وخلال جلسة اسئلة وأجوبة مع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف قال بوتين :" مثل ما قال الكاتب الأمريكي مارك توين الشائعات حول موتي مبالغ فيها إلى حد كبير".

وكان الكاتب الأمريكي مارك توين قد ذكر هذه العبارة فى عام 1897 بعد أن نفى خبر وفاته لصحيفة "نيويورك جورنال"وذلك بعد أن انتشرت شائعات عن وفاته نتيجة أصابته بمرض خطير.

ويذكر أنه فى وقت سابق نشرت عدد من الصحف البريطانية شائعة تفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مرض باركنسون زاعمة بأن الرئيس الروسي بات يتم مشاهدته بشكل أقل فى الأماكن العامة ويتم ترتيب ظهوره على شاشة التلفزيون.

وفى ذات السياق قامت صحيقة "ذا ميرو" البريطانية بنشر تحذير قامت بنسبه إلى ضابط فى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتبق أمامه سوي 3 سنوات فقط ليعيشها بسبب إصابته بمرض السرطان.

لافروف ينفي شائعة وفاة بوتين

ويشار إلى انه فى وقت سابق قد صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تعليقا على الشائعات حول موت الرئيس بوتين قائلا بأنه:" لا توجد اي إشارات تدل على إصابة بوتين بأي من هذه الامراض".

مضيفا:"يمكنكم متابعة الرئيس بوتين على الشاشات، وقراءة خطاباته، والأستماع إليها، وأترك الأمر لضمير هولاء الذين ينشرون مثل هذه الشائعات".

تابع موقع تحيا مصر علي