عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القمة 124.. تعرف على معلقي مباراة الأهلي والزمالك اليوم

تحيا مصر

تتجه الأنظار نحو ملعب السلام، لمتابعة قمة الدوري المصري والتي ستجمع بين الأهلي والزمالك في الجولة 20 والمؤجلة من البطولة، وذلك في تمام الثامنة مساء اليوم.

يدخل النادي الأهلي هذه المباراة ممنياً النفس بتحقيق الفوز والتغلب على العَقبات التي تواجه الفريق ومنها رحيل مدربه بيتسو موسيماني وتولي سامي قمصان المهمة بدلاً منه، أما نادي الزمالك فيدخل هذه المباراة متحدياً الغيابات التي ضربت صفوفه مؤخراً، ويسعى هو الآخر لتحقيق الفوز لاستمرار تواجده على قمة الدوري.

ويرصدتحيا مصرالتفاصيل

معلقي مباراة القمة

وتُذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس، ويعلق عيلها كل من ( مدحت شلبي) قناة صوتية أولى، وحاتم بطيشة قناة صوتية ثانية.

ترتيب الزمالك في الدوري

ويحتل الفارس الأبيض صدارة الدوري المصري برصيد 44 نقطة جمعهما من الفوز في 14 مباراة وتعادل في مواجهتين، وخسر 4 لقاءات أمام كل من ( سموحة، طلائع الجيش، الأهلي، إنبي)، ويعد لاعبه أحمد سيد زيزو هو هداف بطولة الدوري برصيد 11 هدف.

ترتيب الأهلي في الدوري

أما النادي الأهلي، فيحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 40 نقطة جمعهما من الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 لقاءات، وخسر لقاء وحيد أمام المصري، ويعد علي معلول هو هداف الفريق في المسابقة حتى الآن برصيد 6 أهداف وويليه كل من بيرسي تاو برصيد 5 أهداف، ومحمد شريف 4 أهداف.

تعرف علي غيابات الزمالك أمام الأهلي فى القمة 124

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل القمة 124

خاض الفريقان من قبل 123 مباراة في بطولة الدوري، كان الفوز حليف النادي الأهلي في 47 مباراة، في حين حقق الفارس الأبيض الفوز في 29 لقاء، وساد التعادل بينهما في 49 مباراة، وسجل مهاجمو المارد الأحمر 157 هدف، في المقابل 108 هدف سجلهم مهاجمو الزمالك.

وبشكل إجمالي جمعت 242 مباراة بين الفريقين في جميع المسابقات سواء ودية كانت أو رسمية، تمكن الأهلي من الفوز في 105 مباراة، في مقابل 58 فوزاً للزمالك، وانتهى 78 مباراة بينهما بالتعادل.

أما عن المواجهات الرسمية التي جمعت بين الفريقين فاعبارة عن 217 مباراة، فاز الأهلي في 98، في المقابل تمكن الفارس الأبيض من الفوز في 50 مواجهة، وتعادلوا سوياً في 74 لقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي