عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء القمة 124.. ماذا قدم الزمالك في الدوري حتى الآن؟

تحيا مصر

تقترب الساعة من الثامنة مساء اليوم، وهو الموعد المرتقب من جانب الجماهير المصرية لمتابعة لقاء القمة 124، والذي يجمع بين الأهلي والزمالك في الجولة 20 من مؤجلات الدوري المصري الممتاز، ويحتضن ستاد الأهلي وي السلام هذا اللقاء.

تحيا مصر يرصد التفاصيل

ويأمل الفارس الأبيض تحت قيادة البروفوسير جوسفالدو فيريرا، في تحقيق الفوز على النادي الأهلي خلال مباراة اليوم، لتوسيع الفارق بينه وبين المارد الأحمر، حيث يحتل الفارس الأبيض صدارة الدوري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، فيما يأتي الأهلي ثالثاً بـ 40 نقطة من 17 مباراة، ويتبقى له 3 مؤجلات، لذا فالفوز بالقمة سيحدد كثيراً وجهة الدوري هذا الموسم، فإما أن يكون في مكانه ميت عقبة، أو يتغير وجته ويتجه للجزيرة والتي كان قد غاب عنها الموسم الماضي وذهب لصالح الزمالك.

مشوار الزمالك في الدور

وقبل لقاء القمة، نرصد لكم مشوار الزمالك في بطولة الدوري هذا الموسم:

_ خاض الفارس الأبيض إلى الآن في بطولة الدوري 20 مباراة.

_ فاز الزمالك في 14 مباراة، وتعادل في لقاءين، وخسر 4 مواجهات كانت أمام ( الأهلي، سموحة، طلائع الجيش، إنبي).

_ سجل لاعبو الزمالك 34 هدفاً، وه ثالث أقوى خط هجوم بعد الأهلي وفيوتشر.

_ استقبلت شباكه 20 هدف هو ثالث أقوى خط دفاع بعد الأهلي وبيراميدز.

_ زيزو هداف الزمالك وهداف جدول الدوري ككل برصيد 11 هدف، ويأتي خلفه عمر السعيد الذي سجل 6 أهداف مع الزمالك.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل القمة 124

خاض الفريقان من قبل 123 مباراة في بطولة الدوري، كان الفوز حليف النادي الأهلي في 47 مباراة، في حين حقق الفارس الأبيض الفوز في 29 لقاء، وساد التعادل بينهما في 49 مباراة، وسجل مهاجمو المارد الأحمر 157 هدف، في المقابل 108 هدف سجلهم مهاجمو الزمالك.

وبشكل إجمالي جمعت 242 مباراة بين الفريقين في جميع المسابقات سواء ودية كانت أو رسمية، تمكن الأهلي من الفوز في 105 مباراة، في مقابل 58 فوزاً للزمالك، وانتهى 78 مباراة بينهما بالتعادل.

أما عن المواجهات الرسمية التي جمعت بين الفريقين فاعبارة عن 217 مباراة، فاز الأهلي في 98، في المقابل تمكن الفارس الأبيض من الفوز في 50 مواجهة، وتعادلوا سوياً في 74 لقاء.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي