عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية الأوكرانية: القوات الروسية تتقدم نحو خاركيف

تحيا مصر

أعلن مسؤول فى وزارة الداخلية الأوكرانية يوم الأحد، عن تدهور الأوضاع فى منطقة شمال خاركيف التي تعتبر ثاني أكبر مدن فى أوكرانيا إذ قال أن:" القوات الروسية تحاول الأقتراب من أجل قصف أكبر مدينة من جديد ".

تحيا مصر

كما قال فاديم دنيسينكو مستشار وزير الداخلية للتلفزيون الأوكراني بأن :" القوات الروسية  تحاول جعل مدينة خاركيف على خط المواجهة".

 

وفى سياق متصل ذكر حاكم المنطقة الشرقية للوغانسك، سيرغى غايداي عبر "تلغرام" بأن :" المعارك الأصعب تدور فى مدينة سيفيرودنيتسك". لافتا إلى أن:" فى القري المجاورة المعارك صعبة جدا، فى توشكيفسكا وزولوتي، تحاول القوات الروسية التقدم لكن دون جدوى".

نقاتل فى جميع الأتجاهات 

مضيفا حاكم المنطقة الشرقية لمنطقة لوغانسك:" مدافعونا يقتلون القوات الروسية فى جميع الجبهات".

وفى سياق متصل قال غايدي أن:" ليسيتشانسك وهى مدينة يسيطر عليها الأوكرانيبن ويفصلها عن مدينة سيفيردونيتسك نهر بأنها تتعرض لقصف من جانب القوات الروسية، إلا انه أكد أن القوات الروسية لا تستطيع الأقتراب من المدينة وعليه تقوم القوات الروسية بشن غارات جوية على المدينة".

اختباء 38 طفل فى مصنع آزوت

كما اشار غايدى خلال حديثه إلى مصنع آزوت الكيمائي الذي يقع فى سيفيردونيتسك حيث يختبئ فيه 568 شخصا من بينهم 38 طفلا.

ويذكر أن العملية العسكرية الروسية تستمر لأكثر من أربعة أشهر وحددت روسيا فى هذه العملية العسكرية عدد من الأهداف منها منع انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، ووقف توسع حلف الناتو على الحدود الروسية والتي تصنفها روسيا على انه تمدد يهدد الأمن القومي الروسي، بالإضافة إلى السيطرة الكاملة على أقليم دونباس والتي يسيطر على اجزاء منها الأنفصاليون المدعمون من روسيا ومع أستمرار الحرب الشرسة بين المعسكر الروسي والأكراني يتبادل كلا الطرفيين الاتهامات حول أشعال أزمات عالمية مثل ارتفاع أسعار وإحداث أزمات غذائية وبشكل خاص بعد أن سيطرت القوات الروسية على موانئ الأوكرانية واتهام النظام الأوكراني بأن روسيا قد تتسبب فى أحداث مجاعة عالمية وفى مقابل ذلك تتهم روسيا الدول الأوروبية بأن العقوبات الأوروبية قد تتسبب فى أشعال أزمة غذاء عالمية. ومع أستمرار الصراع قامت الدول الأوروبية بفرض حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية من أجل الضغط على روسيا لإنهاء القتال وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي