عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة اللبنانية تعلن تسجيل أول أصابة بجدري القرود

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيلها أول إصابة بمرض جدري القرود فى البلاد.

تحيا مصر

وأشارت وزارة الصحة فى البيان بأن:" هذه الحالة وافدة من الخارج وتم أتخاذ كافة الاجراءات ووضعها فى فى العزل المنزلى وحالتها مستقرة من الناحية الصحية".

أسباب أنتشار المرض

وأضافت الوزارة بأن مرض جدري القرود يأتي نتيجة فيروس ينتقل إما من الحيوان إلى الأنسان أو عبر الإحتكاك مع حيوانات مصابة مثل القوارض والقرود أو ياتي من إنسان لآخر من خلال التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ أو بطريقة غير مباشرة من خلال استخادم الأدوات الملوثة. 

طرق الوقاية من المرض

وناشدت وزارة الصحة اللبنانية المواطنين بإتخاذ كافة اجراءات الوقاية اللازمة مثل إلتزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم فى أغراضهم الخاصة.

كما حذرت  المواطنين من عدم مخالطة أو الأحتكاك مع الحيوانات فى الدول التي يستوطن فيها المرض مع الحرص الشديد على عدم تناول لحوم الحيوانات البرية.

 

وأختتمت وزارة الصحة اللبنانية فى البيان :" لمزيد من المعلومات يمكن الأتصال على الخط الساخن 1787".

900 حالة إصابة بجدري القرود فى دول الاتحاد الأوروبي

ويذكر أن المفوضية الأوروبية  قد أبلغت فى وقت سابق عن 900 حالة إصابة بجدري القرود في 19 دولة بالاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى وجود حالات في النرويج وأيسلندا، مضيفة أنهم من الدول التي يحق لها تلقي جرعات، رغم عدم كونهم أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

كما أعلنت ستيلا كيرياكيدس مفوضية الأتحاد الاوروبي يوم الثلاثاء الماضي عن توقيع مع شركة "بافاريا" الشمالية بافاكو لتوريد نحو 110 الآف جرعة من اللقاحات ضد جدري القرود.

كما قالت مفوضية الصحة بالاتحاد الأوروبي بأن اللقاحات سيتم شراؤها بتمويل من الاتحاد الأوروبي وسيتم تسليمها للدول الموجودة به حيث سيتم تقديم الجرعات بما يتناسب مع عدد السكان وبداية من الدول الأكثر احتياجا.

تابع موقع تحيا مصر علي