عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: توفير اللحوم الحمراء في منافذ الوزارة الكيلو بـ 70 جنيه

تحيا مصر

شدد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة على أن الدولة المصرية تعمل على دعم المواطن المصري، والعمل على تخفيف الأسعار قدر المستطاع خاصة في ضوء ما يشهده العالم في الفترة الحالية من أزمة واضحة في الغذاء والطاقة نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه تم طرح مجموعة من الأضاحي كالأبقار والجاموس والضأن بأسعار متوازنة من أجل خلق حالة من التوازن في الأسعار، حيث تأتي أسعار الأضاحي بأقل من السوق بحوالي 20%.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة تعمل على تقديم اللحوم بأسعار تنافسية للمواطنين، حتى لا يشعر المواطن بغلاء الأسعار، موضحا أنه تم استيراد رؤوس حيوانية من أجل دعم المواطن والعمل على استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة.

الزراعة: الدولة توفر اللحوم الحمراء بكل منافذها 

وأوضح أن الدولة تعمل على زيادة المعروض وهو ما يساعد في استقرار الأسعار وانخفاضها أيضا، وهي المعادلة التي تخدم مصلحة المواطن المصري، مؤكدًا أن هناك الكثير من المعروضات تطرحها الوزارة في جميع منافذ وزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن قطاعات الزراعة تشهد تطوير واضح منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المتحدث باسم الزراعة أن الوزارة توفر اللحوم الحمراء بكافة منافذها، ويمكن أيضا حجز الرؤوس الحية من خلال منافذ الوزارة من كافة أنحاء الجمهورية، موضحا أن أسعار كيلو اللحم البقري بلغ 70 جنيه، والجاموس بـ 64 جنيه، واللحم الضأن بـ 75 جنيه للكيلو، موضحا أن أسعار اللحوم يشهد حالة من الاستقرار لتلبية احتياجات المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي